: آخر تحديث
حلق حاجبيه لأجل الدور

"بانديراس" يختتم تصوير Genius: Picasso بمشهد موته

"إيلاف" من القاهرة: إختتم النجم أنطونيو بانديراس تصوير مسلسل Genius: Picasso (العبقري: بيكاسو)، بمشهد موت الفنان الإسباني الشهير في العام 1973 داخل فيلته المعروفة باسم نوتردام دي في، وذلك في إحدى ضواحي العاصمة المجرية.

وعانى "بانديراس" كثيراً بسبب العمل المضني لتجسيد هذا الدور حيث نقلت عنه صحيغة The Guardian البريطانية قوله: "أعيش نوعين من التعب: تعبٌ يومي لأني أحضر إلى موقع التصوير في الرابعة صباحاً لأبدأ عملية التجميل لمدة أربع ساعات، والتعب الذهي الطويل لإنهاء مشاهد العمل الذي بدأ في شهر أكتوبر" . علماً أنه اضطر لحلق حاجبيه وتبييض شعره حتى يصبِح شبيهاً بالرسام الشهير الذي أُعجِبَ به منذ طفولته ولا يزال يشعر بإبهار أعماله. 

وعلى ما يبدو، فإن أهمية هذا الدور لـ"بانديراس" تكمن في أنه يعتبر "بيكاسو" مثله الأعلى ومصدر إلهامه وبمثابة النجم المضيء. لأنه رأى فيه بطلاً قاوم الحكم الديكتاتوري الفاشي عندما هو في سنٍ صغير. ويقول: "وُلِدت في مدينة فرانكو بإسبانيا، ولم يكن لدينا الكثير الأبطال الدوليين آنذاك. لكنَّ إخفاء بيكاسو كان أمراً صعباً على النظام الحاكم. رغم أنهم أخفوا حقيقة انتمائه إلى الحزب الشيوعي".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

تانيا قسيس تجمع أطفال المدارس الرسمية اللبنانية في حلم الوطن الواحد
المزيد..
في ترفيه