تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
والدتها منتجة العمل تتعهد بملاحقة مخرجته قضائياً

ناهد السباعي تلتزم الصمت تجاه السجال القائم حول فيلمها "اللعبة الأمريكاني"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من القاهرة:  أكدت المنتجة ناهد فريد شوقي إعتزامها ملاحقة المخرجة إيناس سيف قضائياً بسبب الأضرار التي لحقت بها، بسبب تصريحات الأخيرة ضدها.
وكانت سيف قد اتخذت إجراءات قانونية تطالب فيها بوقف عرض فيلم "اللعبة الأمريكاني" بسبب استبعادها من إخراجه، حيث طالبت الرقابة ونقابة السينمائيين بمنع عرض الفيلم الجديد وعدم اعطاء فريق العمل التصاريح اللازمة للتصوير خلال الفترة المقبلة، كما قامت بإرسال انذار قضائي بشأن الشكوى التي قدمتها حول نفس الموضوع العام الماضي لنقابة السينمائيين.
وأكدت منتجة العمل أن اللجنة التي شكلت من أجل التحقيق في الامر وجدت أن معالجة إيناس لسيناريو  الفيلم كانت سيئة مقارنة بالسيناريو الأصلي للراحل مدحت السباعي، بالإضافة إلى اضرارها بها كمنتجة للفيلم على الرغم من انها لم تخرج عملاً واحداً رغم تخرجها من معهد السينما منذ نحو عشرين عاماً.
وأضافت أن المخرجة لم تلتزم بأصول المهنة وببنود التعاقد ومن ثم الحقت بها اضراراً بالغة مؤكدة على أنها ستقوم بملاحقتها قضائيا.
وكانت سيف قد وجهت إتهامات لمنتجة العمل بتعديل السيناريو خلال التصوير لزيادة مشاهد دور ابنتها الفنانة ناهد السباعي التي تقوم بالبطولة، فيما التزمت الممثلة الشابة الصمت ولم تعلق على الامر.

وفيما يلي نص البيان الذي نشرته ناهد فريد شوقي عبر صفحتها الخاصة على الفيسبوك:
"تتوجه المنتجة ناهد فريد شوقي بالشكر إلي اللجنة الثلاثية المشكلة من جانب نقابة المهن السينمائية و التي أثبتت عدم صحة ما إدعته المخرجة الناشئة / إيناس سيف التي لم يسبق لها إخراج فيلم سينمائي روائي طويل علي الرغم من تخرجها منذ أكثر من عشرون عاما و ذلك بعد إدعاءها إنها مؤلف فيلم اللعبة الأمريكاني و إثبات اللجنة في تقريرها إن المؤلف الأصلي للفيلم هو المرحوم / مدحت السباعي و عدم أحقية المخرجة المذكورة في إعتبارها مؤلف شريك بالعمل و حفظ كافة الحقوق المادية و الأدبية للمنتجة ناهد فريد شوقي بإعتبارها صاحبة الحق في الإستغلال الكامل للعمل للتصرف فيه كيفما شاءت و لا صلة للمخرجة به
ـ فضلا عن إيراد تقارير اللجنة أن ما قامت به المخرجة المذكورة يعدمعالجة سيئة للسيناريو الأصلي للمرحوم / مدحت السباعي 
ـ و تهيب المنتجة / ناهد فريد شوقي بالنقابة حث أعضاءها حديثي العهد بالمهن السينمائية أمثال المخرجة الناشئة / إيناس سيف بمراعاة أصول المهنة و الإلتزام ببنود العقود و عدم الإضرار بالمنتجين .
ـ و تحتفظ المنتجة بكافة حقوقها المادية و الأدبية لدي المخرجة المذكورة عن الأضرار التي أصابت المنتجة من جراء إخلالها بحقوق المنتجة و جاري إتخاذ الإجراءات القانونية من جانب المستشار القانوني للمنتجة الأستاذ / حسين هلال المحامي ضد المخرجة حيال ذلك"


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

جمهور جرش يتحول الى كورال للفنان وائل كفوري
المزيد..
في ترفيه