إيلاف من بيروت: في حياتها المهنية القصيرة نسبيًا، سلكت روبي روز المولودة في أستراليا العديد من الطرق في مجال الترفيه، بما في ذلك عرض الأزياء، والملاكمة، و العمل ك دي جي وحتى MTV VJ في بلدها الأم. وبعد ذلك بالطبع ، هناك التمثيل.

فبعد أدوار ثانوية في التلفزيون والسينما، وجدت طريقها للشهرة بدور ستيلا كارلن في مسلسل نتفليكس الاصلي “Orange Is the New Black”.

ولفترة من الوقت، كانت ملكة تتابعات الأكشن، حيث ظهرت في أفلام مثل Resident Evil: The Final Chapter ، xXx: Return of Xander Cage ، John Wick: Chapter 2، و Pitch Perfect 3. قبل أن تلاقي نجاحاً كبيراً في فيلم الحركة والرعب The Meg.

ولعام ونصف كانت الشخصية الرئيسية في سلسلة "Batwoman" التابع لـ عملاق الرسوم المتحركة CW، حتى أعلنت أنها ستترك المسلسل، لتصوير فيلم سينمائي بعنوان The Doorman.

شغفها بالعمل كاد يصيبها بالشلل

في 9 اوكتوبر الجاري طرح أحدث مشاريعها السينمائية The Doorman للعرض عبر منصات الفيديو حسب الطلب، والذي تؤدي فيه شخصية "آلي"، جندية سابقة تعود إلى منزلها في مدينة نيويورك من مهمة خاصة نتج عنها قتل الأشخاص الذين كانت تحميهم، مما تركها متضررة جسديًا ونفسيًا.

حيث يساعدها عمها في الحصول على وظيفة منخفضة المخاطر كبوابة في مبنى شاهق فاخر، حيث سيكون لديها الحد الأدنى من الاتصال البشري فالمبنى قيد التجديد على نطاق واسع، ولم يتبق فيه سوى عدد قليل من السكان ترتبط بهم بقرابة.

ولكن اتضح أن بعض اللصوص (بقيادة جان رينو) يستخدمون التجديد كغطاء لتحديد موقع شيء مخفي في مكان ما في الفندق، مما يعرض السكان القلائل المتبقين للخطر، لتصبح "آلي" الشخص الوحيد القادر على حماية هؤلاء الأبرياء من القتل.

ويتولى إخراج الفيلم الوحشي والمليء بمشاهد الحركة المخرج الياباني الشهير ريوهي كيتامورا (قطار منتصف الليل ، فيرسوس ، غودزيلا: الحروب النهائية ، داونرينج).


واعتبرت روبي في حديث لـEt بنسخته الأميركية بأن "العمل كان ممتعاً للغاية وفيه الكثير من المرح، كما فيه تدريبات جسدية، وحركة وإثارة، وأيضاً ممتع للمشاهدة، وكنت سعيدة بتقديم هذا الدور".

خلال تأدية دورها في Batwoman تعرضت روبي لإصابة، وفي نفس الوقت كانت تؤدي دورها في The Doorman، وأوضحت بما معناه: "تعرضت لإصابة ولم يكن لدي متسع من الوقت لكي أجري صورة الرنين المغنطيسي MRI، قبل أن أبدأ بتصوير الفيلم"، وأضافت بأنها "خضعت لـMRI في رومانيا وأرسلت النتائج لطبيبها، الذي تلقت منه اتصالاً يطلب منها العودة للخضوع لعملية جراحية، أو ستصاب بشلل نصفي".

فأخبرت طبيبها بأنها لا تستطيع العودة لأنها تصور فيلماً، فنصحها بعدم القيام بأي حركات يمكن أن تؤذيها، ولكن في تلك اللحظة كانت روبي قد قامت بكل الحركات التي يفرضها عليها الدور في أول أسبوعين من التصوير، "لقد كنت محظوظة". وتابعت: "لكن اكتشفت مع الوقت أنه لم يعد باستطاعتي ان أتحرك مثلاً لم أستطع تحريك رقبتي".

وأضافت: "عندما أخبرت الطبيب بأنني قمت بالقفز والركل واللكم كان يتصبب عرقاً. ولقد أجريت الجراحة في اليوم الذي عدت فيه إلى المنزل".

وعن إسناد دور Batwoman لجافيسيا ليسلي، عبّرت روبي عن حماستها لمشاهدة الموسم الثاني من المسلسل. وأضافت: "أخبرت جافيسيا بأنني سعيدة لأنها حصلت على الدور، فلن يستطيعوا اختيار أفضل منها للدور".

من جهة ثانية ترغب روبي في العمل في المرحلة المقبلة في أفلام وأعمال ذات معنى ورسائل هادفة. كما انها تود أن تشارك في أعمال مرتبطة بالحب والكوميديا لأن الناس بحاجة لهذه المواضيع هذه الأيام.