قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض: عادت الفنانة التشكيلية بيبي الحرز الى الساحة التشكيلية من خلال المشاركة في معرض (آن الاوان) بغاليري احلام بالرياض.
وذلك بمشاركة الفنانين الكبار منير الحجي ومهدية آل طالب ومحمد مجرشي، علماً أن المعرض يتم بتنسيق الفنانة دانة الراشد.



وكشفت "الحرز" لزوار المعرض أن معرضها الشخصي القادم سيكون بعنوان "الرمان"، وان مشاركتها في هذا المعرض بأربع لوحات فقط تأتي بمثابة اعلان صريح لما هو قادم في معرضها الخاص.

وتعبّر لوحات "الحرز" عن موروث عاطفي جميل مصاحب لموسم الرمان بالاحساء الذي يختص به "اهالي حي الكوت" الذين يتفاءلون بهذه الشجرة وثمارها باعتبارها ثمرة الجنة التي تجلب الخير والبركة وتطرد النحس من المنزل.
وهذه الاعتبارات هي التي دفعت المزارعين لزراعتها في "الحوي" عندما تسمح مساحة المنزل بذلك. كما انها كانت تعد من الهدايا الثمينه جداً.
وعبّرت الفنانة عن هذا الموروث الجميل في لوحاتها بألوانٍ توحي بالبهجة و السعادة والفرح والبركة والهدوء.

زوار المعرض، أبدوا اعجابهم بفكرة لوحات "الحرز" الجديدة، وتفاعلوا مع اللوحات وشرح الفنانة الوافي لهذا المعتقد والموروث العاطفي الجميل المتعلق بـ"الرمان".

ورداً على سؤال، أكدت "الحرز" انها لا تخشى سرقة فكرة معرض "الرمان" بعد إعلانها عنها، لانها تثق جدا بأخلاقية ومهنية زملائها وزميلاتها في مجال الفن الذين يعرفون قوانين الهيئة السعودية للملكية الفكرية. وقالت: أنا احمل كل الحب والتقدير لكل من ينتسب لهذا المجال، وواثقة تماما من احترامهم وتقديرهم لي.