قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: تم اصطحاب الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، في جولة في عرض تشيلسي للزهور في عربة صعيرة أقرب إلى عربة الأطفال لأول مرة بعد معاناتها من مشاكل في التنقل.
وجالت الملكة البالغة من العمر 96 عامًا مكان الحدث في غرب العاصمة لندن اليوم الإثنين، قبل أن يفتح للجمهور غدًا الثلاثاء. وقال قصر باكنغهام: "تم إجراء تعديلات من أجل راحة الملكة".

ويُعتقد أنها المرة الأولى منذ ما يقرب من عقد من الزمان التي تستخدم فيها الملكة عربة أطفال في مشاركة رسمية، وكانت الملكة ترتدي زيًا ورديًا زاهيًا مكتملًا باللآلئ وبروشا زهريا.
ووصلت الملكة في حوالي الساعة 5.35 مساءً وشوهدت حوالي 10 حدائق باستخدام السيارة - بما في ذلك زيارة عرض الأزهار للاحتفال بمرور 70 عامًا على حكمها.

وتمت تغطية ترتيب اليوبيل البلاتيني على كلا الجانبين بمجموعة متنوعة من فروع الأشجار البريطانية الأصلية مع أرفف داخلية متصلة مرتبة مع 70 وعاء من الطين المزروع بزنابق الوادي، أحد النباتات المفضلة لدى الملكة.

ويهدف الترتيب الآخر إلى نقل الزوار إلى أحد الأماكن المفضلة لدى الملكة، مع مظلة من الزهور بما في ذلك الدلافينيوم الطازجة، ومحاكاة الألوان وزراعة المناظر الطبيعية الاسكتلندية بالقرب من مزرعة العائلة المالكة في قصر بالمورال في أبردينشاير.

صور فوتوغرافية

وفي الجناح الكبير بالمعرض، يحيط بالنصب التذكاري معرض للصور الفوتوغرافية للملكة أثناء زيارتها للمعرض طوال فترة حكمها.
ورافق الملكة، التي اعترفت خلال جمهور في فبراير بأنها غير قادرة على التحرك ، على بعد 10 أيام فقط من بدء احتفالاتها البارزة باليوبيل، أعضاء آخرون من العائلة الملكية تقدمهم الأمير إدوارد إيرل وكونتيسة ويسيكس والأميرة بياتريس ودوق ودوقة غلوستر ودوق كينت والأمير والأميرة مايكل دي كينت والأميرة ألكسندرا، بجولة في العرض في المستشفى الملكي في تشيلسي في لندن.

عاد معرض تشيلسي للزهور في شهر مايو للمرة الأولى منذ عام 2019، بعد أن تم إلغاؤه في عام 2020 وانتقل إلى سبتمبر عام 2021 بسبب الوباء.
وقال مصمم الحدائق ومقدم البرامج التلفزيونية جو سويفت إنه من الجيد أن نرى عودة عرض الزهور إلى موعده في شهر مايو بعد عرض سبتمبر العام الماضي.