إيلاف من لندن: كرمت العائلة الملكية البريطانية، اليوم الخميس، الملكة اليزابيث الثانية في عيد ميلادها السادس والتسعين، حيث تم إصدار صورة جديدة لها احتفالا بهذه المناسبة.

ونشرت تغريدة من حساب العائلة الملكية صورة بالأبيض والأسود للملكة حين بلغت عامين من العمر، التقطت عام 1928. وفي ذلك الوقت، جاء في الرسالة: "لم يكن من المتوقع أبدًا أن تصبح ملكة، وهذا اعام تحتفل جلالة الملكة هذا العام باليوبيل البلاتيني - للمرة الأولى في تاريخ بريطانيا".

كما قام دوق ودوقة كامبريدج الأمير وليام وكيت بتغريد صورتين، إحداهما مع الملكة في معرض تشيلسي للزهور قبل بضع سنوات والأخرى للملكة والأمير فيليب محاطين بأحفاد أحفادهما.

مصدر إلهام

ووصف حفيد الملكة وزوجته الملكة بأنها "مصدر إلهام" ، وكتبوا: "أتمنى لصاحبة الجلالة الملكة عيد ميلاد سعيد 96 للغاية اليوم!"

كما نشر ولي العهد الأمير تشارلز أمير ويلز وزوجته كاميلا دوقة كورنوال تهنئة على تويتر. وتمنوا للملكة "عيد ميلاد 96 خاصًا بشكل خاص" جنبًا إلى جنب مع العديد من الصور بما في ذلك صورة لتشارلز وهو يقبل يد والدته.

وستقضي الملكة اليوم الخميس في ساندرينغهام ، مقاطعة نورفولك حيث كانت تستمتع بالتجمعات العائلية مع زوجها الراحل دوق إدنبرة.

واحتفالا بهذه المناسبة، نشر المعرض الملكي للخيول في وندسور صورة للملكة تم التقاطها الشهر الماضي في قلعة وندسور وهي محاطة بمهرين أبيضين هما: Bybeck Nightingale وBybeck Katie.

عيد فصح مزدحم

ويأتي الاحتفال بعيد الملكة، بعد عطلة عيد الفصح الحافلة بالأحداث التي زارها خلالها حفيدها الأمير هاري وزوجته ميغان دوق ودوقة ساسكس. وقال هاري إن جدته كانت "في حالة جيدة" عندما التقيا قبل أن يسافر هو وزوجته ميغان إلى هولندا لحضور دورة ألعاب Invictus.

وفي حديثه إلى برنامج "توداي" على شبكة إن بي سي ، قال إنه يريد التأكد من أن الملكة "محمية" وأن لديها "الأشخاص المناسبون من حولها".

وإذ ذاك، يعتقد أن الملكة ستقيم في وود فارم كوخ دوق أدنبرة أثناء وجودها في ساندرينغهام، وهي مزرعة ملكية قالت الملكية إن زوجها الراحل "أحبها" لأن "البحر كان قريبًا جدًا".

وتحدثت الملكة عن الكوخ الموجود في العقار عندما استضافت حدثًا عامًا نادرًا في ساندرينغهام في 5 فبراير الماضي، عشية اليوبيل البلاتيني لها.

دمية الملكة

وعلى هذا الصعيد، احتفلت باربي بعيد ميلاد الملكة الـ 96، حيث أصدرت ماركة الألعاب إصدارًا محدودًا من دمية الملكة.

وترتدي الدمية ثوبًا عاجيًا أنيقًا ومزينة بزخارف النظام، وتتميز أيضًا بتاج على غرار تاج الملكة ماري الهامشي، والذي ارتدته الملكة إليزابيث الثانية في يوم زفافها.

وهناك شريط وردي على الصورة يقلد الشريط الذي قدمه والدها جورج السادس للملكة، في حين أن الشريط الأزرق مبني على هدية من جدها جورج الخامس.

وسيتم تقديمه في صندوق مستوحى من أنماط قصر باكنغهام وسيتضمن لوحة داخلية تظهر العرش والسجادة الحمراء لغرفة العرش.

وتلقت الملكة بالفعل تمنيات عيد ميلاد من رئيس الوزراء بوريس جونسون وزعيم حزب العمل السير كير ستارمر، كما تم إطلاق التحية بالمدفعية على شرفها بعد ظهر اليوم الخميس.