إيلاف من لندن: أعلن قصر باكنغهام أن الملكة اليزابيث الثانية لن تشارك من الخدمة الكنسية السنوية لعيد العهد الذي يقام في كنيسة سانت جورج بقلعة وندسور، الأسبوع المقبل.

وقال بيان للقصر الملكي البريطاني إنه "سيمثل صاحبة الجلالة، التي كانت تعاني من مشاكل في المشي، للمرة الأولى ولي العهد الأمير تشارلز أمير ويلز ودوقة كورنوول في الحدث"

وقالت قناة (سكاي نيوز) إنها علمت بأن الملكة، التي تبلغ من العمر 96 عامًا في 21 أبريل، لا يمكنها الالتزام بحضور خدمة يوم الخميس المقدس. كما أنها لم تكن تريد أن يلقي غيابها بظلالها على المناسبة، وأن يكون الحاضرون على علم بذلك مسبقًا.

أموال العهد

ويعد الحدث السنوي حدثًا مهمًا في التقويم الملكي وسيشهد الأمير تشارلز اتباع التقليد القديم لتوزيع أموال العهد (Maundy) على أنصار المجتمع.

يذكر أنه في 29 مارس الماضي، ظهرت الملكة لأول مرة منذ شهور في خدمة عيد الشكر لزوجها الراحل دوق إدنبرة في كنيسة وستمنستر أبي، حيث استخدمت عصا للمشي، بعد أن قالت في كلمة قصيرة للجمهور في فبراير إنها لا تستطيع التحرك كثيرًا.

ومع ذلك، فقد واصلت القيام بواجباتها الاعتيادية تقريبًا، حيث قدمت جمهورين مع سفراء أجانب عبر رابط فيديو يوم الخميس.

عربة غولف

وكانت ملكة بريطانيا حصلت على عربة غولف بقيمة 62 ألف جنيه إسترليني (82 ألف دولار) للمساعدة في مشاكل التنقل الأخيرة لديها، بعد تعافيها مؤخراً من (كوفيد – 19).

وأصبحت الملكة أقل ظهوراً خلال الفترة الأخيرة، بعد تعافيها مؤخراً من نوبة كورونا، وبعد أن أمضت ثلاثة أشهر في الراحة بناء على أوامر الأطباء. وتتحرك الملكة حالياً باستخدام العصا بانتظام، وقد علقت على ذلك مؤخراً أمام جمهور وندسور، إذ قالت: "حسناً، كما ترون، لا يمكنني التحرك بسهولة".