إيلاف من تورنتو: تنطلق اليوم نسخة جديدة من مهرجان تورنتو السينمائي الدولي المهرجان الذي وضع TIFF نفسه كواحد من أهم المهرجانات السينمائية الخمس في العالم . وبعيداً عن المشاركة السعودية الكبيرة في المهرجان تتنوع عروض المهرجان بدءًا من فيلم GameStop الدرامي إلى فيلم رسوم متحركة ياباني من Studio Ghibli الذي يفتتح به المهرجان.

أشهر نجوم مهرجان TIFF لعام 2023

نجوم عدة يتواجدون في هذا المهرجان بأفلامهم على سبيل المثال: روبرت دي نيرو، وآل باتشينو، وسكارليت جوهانسون، وكريس إيفانز، وإميلي بلانت، وكيت وينسلت، وجيمي فوكس، ومايكل كيتون، والسير أنتوني هوبكنز ، كما سيشارك ايضاً عدد من المشاهير البارزين، بما في ذلك كريس باين وآنا كيندريك، لأول مرة في الإخراج في TIFF.

مع وجود العديد من الأفلام السينمائية للاختيار من بينها، إليك 5 أفلام لن ترغب في تفويتها

The Boy and the Heron

بطولة: Soma Santoki, Masaki Suda, Takuya Kimura

بينما يكون الفيلم الافتتاحي لمهرجان TIFF 2023 أحد أكثر الأعمال المنتظرة في المهرجان لهذا العام. The Boy and the Heron، هو أحدث أفلام المخرج الياباني العالمي هاياو ميازاكي من Studio Ghibli، العمل الذي وصف بأنه سوف يقطع قلبك أثناء مشاهدته ثم يجمعه مرة أخرى وهذا لما يمتاز به من مشاهد قاسية ومأساوية يليها شعور بالارتياح والطمأنينة. وهذا الفيلم استنادًا إلى رواية جينزبورو يوشينو" كيف تعيش؟" يتتبع فيلم الرسوم المتحركة الشاب ماهيتو ماكي أثناء انتقاله إلى الريف بعد مأساة عائلية مر بها.

Dumb Money

بطولة: بول دانو، بيت ديفيدسون، فنسنت دونوفريو، أمريكا فيريرا، نيك أوفرمان، أنتوني راموس، سيباستيان ستان، شايلين وودلي، سيث روجن.

يحظى جنون تداول الأسهم في GameStop بقصة مثيرة وكوميدية على الشاشة الكبيرة في فيلم Dumb Money للمخرج Craig Gillespie. يلعب بول دانو دور كيث جيل، المستثمر الصغير الذي ساعد في حشد ضغط تاريخي قصير على صناديق التداول التي راهنت على أن مستقبل GameStop كان مفجع ومؤلم في آن واحد.

Quiz Lady

بطولة: أوكوافينا، ساندرا أوه، جايسون شوارتزمان، هولاند تايلور، توني هيل، جون (دومباونديد) بارك، ويل فيريل.

تتعاون Awkwafina وSandra كثنائي شقيق في Quiz Lady. آن (أوكوافينا) مدمنة برامج الألعاب ولا تفوت برنامجها التلفزيوني المفضل ابدا وهو Quiz Show. ولكن بعد اختطاف كلب آن، تتعاون هي وشقيقتها جيني لإنقاذ الكلب باستخدام أعظم قوة لدى آن وهي وعي القوة السحرية بالإضافة إلى المعلومات التي اكتسبتها من خلال مشاهدة برنامج Quiz Show.

Dicks: The Musical

بطولة: ميغان مولالي، ميغان ثي ستاليون، بوين يانغ، ناثان لين، آرون جاكسون، جوش شارب

يروي الفيلم حكاية عن فن الراب في الموسيقى الفيلم في إطار كوميدي ومستوحى من فيلم Parent Trap، يدور حول اثنين من بائعي الفرشاة الآليين اللذين يكتشفان أنهما توأمان متطابقان منفصلان عند الولادة. في محاولة للم شمل والديهم، الذين يلعب دورهم مولالي ولين، يغير الأخوان حياتهما لمحاولة إنشاء الأسرة المترابطة التي طالما حلموا بها. فكل هذا يتم من خلال الأغنية.

Pain Hustlers

بطولة: إميلي بلانت، كريس إيفانز، كلوي كولمان

مستوحى من قصة الحياة الواقعية للرأسمالية التي تعصف بها الفوضى - والتي سجلها الصحفي إيفان هيوز في كتابه السردي غير الخيالي لعام 2022، The Hard Sell - الفيلم يسلط الضوء على حياة الرأسمالية مابين شعورين اليأس والجشع باليأس والجشع وكيف تورط مندوبي الأدوية الصيدلانية الذين يساعدون عن غير قصد في إطلاق وباء المواد الأفيونية سعياً لتحقيق النجاح المالي.