تسببت الأمطار والعواصف الرملية التي اجتاحت مصر خلال اليومين الماضيين في مقتل 31 شخصًا.


القاهرة: تسببت الأمطار والعواصف الرملية التي اجتاحت مصر خلال اليومين الماضيين في مقتل 31 شخصًا على الأقل، مع احتمال ارتفاع الحصيلة مع تواصل أعمال الإنقاذ في مبنيين منهارين، حسب ما أفاد مسؤولون الاثنين.

وجرى انتشال جثث ستة عمّال الاثنين من بين أنقاض مصنع للنسيج مؤلّف من ست طبقات انهار الأحد بسبب الأمطار الغزيرة في الأسكندرية (شمال)، طبقًا لمسؤولين.

وقتل ثلاثة عمّال الأحد، كما توفّي عامل آخر متاثرًا بجروحه الاثنين، مما يرفع عدد القتلى في المصنع إلى 10 أشخاص، بحسب المسؤولين. ولا يزال عمال الإنقاذ يبحثون عن نحو عشرة عمّال، يعتقد أنهم لا يزالوا محاصرين تحت أنقاض المبنى.

وفي مدينة طنطا الواقعة على دلتا النيل، قتل طفل، وأصيب تسعة أشخاص عندما انهار مبنى سكني مؤلف من خمس طبقات الأحد، مع احتجاز شخص تحت الأنقاض. وتتكرر حوادث انهيار المنازل في مصر، حيث غالبًا ما يتم تجاهل معايير البناء وإضافة طبقات من دون ترخيص.

وقتل 20 شخصًا، وأصيب أكثر من 40 آخرين في حوادث طرق الأحد في انحاء مصر بسبب ضعف مستوى الرؤية الناجم من الأمطار الغزيرة والعواصف الرملية، حسب المسؤولين.

ويجري الاثنين سحب سفينة شحن إيطالية تعطلت قبالة شاطئ مرسى مطروح (شمال غرب) وعلى متنها 21 من أفراد الطاقم وتحمل 38 حاوية من الدهانات السامة، حسب وكالة إيسنا الإيطالية للأنباء.

وتعطل محرك السفينة، ما جعلها تحت رحمة العاصفة. وقد يتم إنقاذ أفراد الطاقم، ونقلهم إلى ناقلة نفط وسفينة شحن قريبتين.
وأعيد فتح موانئ مصر الرئيسة في الأسكندرية والبحر الأحمر الاثنين بعد يوم من إغلاقها بسبب شدة الرياح وانخفاض مستوى الرؤية والأمطار الغزيرة، حسب مسؤولين. كما أعيد فتح قناة السويس، التي تربط بين البحر المتوسط والبحر الأحمر، أمام السفن الاثنين بعد إغلاقها الأحد.