قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مروة كرديدية من ابو ظبي: يجري مساء الثلاثاء في فندق قصر الامارات الاعلان عن الفائزين في quot; جائزة زايد لطاقة المستقبلquot; التي تبلغ قيمتها 2،2 مليون دولار تقدم سنوياً لتشجيع الابتكار والريادة والاستدامة في مجال حلول الطاقة المتجددة، وتهدف الجائزة إلى جانب تشجيع الابتكار تطوير الحلول العالمية لمعالجة أزمة تغير المناخ وندرة مصادر الطاقة البديلة المستدامة.

وفي سياق متصل اشار مصدر مطلع لايلاف بأن هناك توقعات quot;قوية quot; بفوز شركة quot;فيستاس quot; الدنماركية بالجائزة والتي تقوم بتصنيع تقنيات توربينات الرياح، عن مشروعها الرامي إلى توفير الطاقة النظيفة في البلدان النامية.

وكانت لجنة التحكيم قد أعلنت مؤخرا قائمة المرشحين النهائيين الستة الذين تنافسوا على الفوز بالجائزة لدورة العام الحالي، وتضم قائمة المرشحين الستة النهائيين للعام الحالي اضافة الى شركة quot;فستاس quot; كلا من أموري لوفينز، رئيس مجلس الإدارة وأحد كبار العلماء في ldquo;معهد روكي ماونتين ldquo; بولاية كولورادو الأميركية عن مشروعه التصميم التكاملي للمباني الموفرة للطاقة.

ويصف لوفينز هذا المشروع بأنه quot;أداة جديدة وفعالة وقابلة للتطبيق عالمياً للانتقال بسرعة من الاعتماد على النفط والفحم إلى موارد الطاقة المتجددة عالية الكفاءةquot;.
كما تضم القائمة تيري تامينين، الرئيس التنفيذي ومؤسس quot;سيفن جينيريشن أدفايزورزquot;، عن مشروعه في تطوير حلول الطاقة المتجددة بولاية كاليفورنيا الأميركية
ومن الشركات تضم القائمة النهائية quot;إي بلس كوquot; وهي شركة استثمارية مقرها في نيوجيرسي الأميركية، وذلك عن استثماراتها الرائدة في مجال الطاقة النظيفة في البلدان النامية. وتدعم شركة ldquo;إي بلس كوrdquo; وتستثمر في شركات الطاقة النظيفة الصغيرة والصاعدة في البلدان النامية بهدف التصدي لتحديات تغير المناخ والافتقار إلى مصادر الطاقة.

وتضم القائمة أيضا شركة فيرست سولار، التي تقوم بتصنيع وحدات الطاقة الشمسية ومقرها ولاية أريزونا الأميركية، وذلك عن التزامها تجاه الطاقة الشمسية وتطوير وحدات رقيقة وأكثر كفاءة لتوليد الطاقة الشمسية.