قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اسلام اباد: ضرب زلزال شديد بلغت قوته 7,4 درجات الاربعاء جنوب غرب باكستان، شعر به ايضا سكان منطقة الخليج.

وافاد المركز الجيولوجي الاميركي ان الزلزال وقع قرابة الساعة 1,20 فجر الاربعاء بالتوقيت المحلي (20,23 ت غ الثلاثاء) على عمق عشرة كيلومترات.وتم تحديد مركزه على بعد 55 كلم غرب مدينة دلبندين.

بدوره، أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل بدولة الإمارات العربية أن محطات المركز لرصد الزلازل التابعة له سجلت زلزالا ضرب منطقة شمال غرب كراتشي الباكستانية.

وأكد المركز في بيان له الى أن الزلزال الذي يبعد مركزه بنحو (900كم) عن دولة الإمارات شعر به سكان إمارتي أبو ظبي ودبي واقتصر تأثيره على الإحساس به دون حدوث أضرار وذلك نظرا لبعد المسافة. كما شعر بالزلزال سكان العاصمة الهندية نيودلهي مع انها تبعد 1300 كلم وكذلك شعر به سكان عدة مدن في شمال غرب الهند ولكن لم يسجل وقوع خسائر مادية.

وبث التلفزيون الباكستاني صورا لاشخاص مذعورين يهرعون الى الشوارع حيث درجات الحرارة متدنية جدا، وهم يتلون سورا من القرآن. ومع ذلك، لم تتلق اجهزة الاغاثة اي اتصال للمساعدة كما لم تحصل على اية معلومات حول سقوط قتلى او جرحى محتملين.

منطقة زلازل

يذكر أن المنطقة التي وقع بها الزلزال غير مأهولة بالسكان ويتكرر فيها وقوع الزلازل.

ولكن توجد بعض التجمعات السكانية قرب مركز الزلزال. إذ تقع مدينة زاهدان الإيرانية على بعد 310 كيلومترات غرب مركز الزلزال. ويعيش فيها نحو 570 ألف نسمة.

وكانت مدينة بام التاريخية الإيرانية الواقعة غربي زاهدان قد تعرضت لزلزال مدمر عام 2003.

كما أن مدينة كويتا، عاصمة إقليم بلوشستان في باكستان تأوي نحو 560 ألف نسمة.

ولم ترد تفاصيل عن وقوع خسائر في الأرواح أو الممتلكات لكن سكان الأقاليم المجاورة شعروا بالزلزال.

يذكر ان باكستان لا تزال تعاني من آثار الفيضانات المدمرة التي وقعت العام الماضي في موسم الأمطار بالإضافة إلى خسائر المعارك مع مقاتلي حركة طالبان في عدد من المناطق القبلية.