أبوظبي: إنطلقت في أبوظبي فعاليات quot; المعرض البيئي التوعوي الأول لإعادة تدوير النفايات quot; الذي نظمته مدرسة الشهب الخاصة للبنات.

وتضمن المعرض النفايات التي قام بتجميعها طالبات المدرسة بهدف نشر الوعي البيئي في المجتمع والتغلب على التحديات البيئية التي تواجهه مثل ارتفاع انتاج النفايات المنزلية والتغير المناخي.

ويهدف المعرض الى تعزيز الحس البيئي لدى الطالبات وحماية البيئة والعمل بشكل جماعي للحفاظ عليها وتثقيف الطالبات وتحفيزهن على المشاركه بفعالية في صون البيئة والاستفادة بشكل كامل من هذه النفايات.

شارك في المعرض - الذي يستمر أسبوعا - جميع طالبات المدرسة وعددهن 450 طالبة واللاتي قمن من خلال المجموعات التي تم تشكيلها بجمع العلب البلاستيكية واوراق الصحف والصناديق الكرتونية وغيرها من المواد و النفايات المنزلية لاعادة تدويرها من منازلهم.

واشتمل المعرض على عدد من المجسمات والاشجار المصنوعة بالكامل من أوراق الصحف والصناديق الكرتونية وعلب المياه البلاستيكية وعلب المشروبات الغازية اضافة الى لوحات تتضمن التوعية باهمية المحافظة على بيئة المجتمع والبيئة الصحراوية.

وعبر عدد من الطالبات عن سعادتهن البالغة بهذه التجربة الاولى في المدرسة وأكدن أن هذا العمل ساعدنا على الابتكار والتميز وتصنيع نماذج متميزة لاقت اعجاب واستحسان الجميع.