تنظم بلدية دبي يوم الثلاثاء حملتها البيئية السنوية quot;مراسيناquot; التي تهدف إلى توعية وتثقيف الجمهور بأهمية الحفاظ على البيئة البحرية وتسليط الضوء على مشاكل البيئة البحرية وحمايتها من التلوث.

دبي: قال المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي أن الحملة تأتي انطلاقا من إيمان البلدية بأن البيئة البحرية تشكل نظاما بيئيا متكاملا وأن التلوث الذي تخلفه السفن يسبب أضرارا مدمرةعلى الأحياء والنباتات البحرية والتي قد تصل إلى الإنسان مؤكدا أن تزايد التلوث الناتج عن الملاحة يهدد بعض المناطق البحرية بالموت المحقق خاصة تلك التي تعاني من تلوث مزمن.

واضاف أن البيئة البحرية تقدم نموذجا لوحدة بيئة الإنسان نظرا للاتساع الهائل لنطاقها ولكون مكوناتها تتصل فيما بينها اتصالا حرا طبيعيا حيث تعتبر نظاما بيئيا مترابط العناصر مشيرا الى أن أي خلل يطرأ على بيئة بحرية ما لابد أن ينتقل فى كل مكان.

من جانبه قال خالد سالم سليطين رئيس مكتب الطوارئ البيئية فى بلدية دبي أن الحملة التي تنظم للسنة السادسة على التوالي ستقام بمنطقة الممزر ويتم خلالها تقديم فقرة بيئية للطلاب وجولة في الخيمة التوعوية وتنظيم سوق شعبي للمرة الاولى وتكريم الجهات المشاركة إلى جانب تنظيف شاطئ وبحر الممزر بالتعاون مع عدد من الغواصين من قسم الإنقاذ البحري بشرطة دبي والدفاع المدني ومشاركة طلبة المدارس ومن المتوقع أن يشارك في الحملة أكثر من ألف مشارك.

وذكر أن حملة quot; مراسينا quot; نجحت العام الماضي في انتشال قرابة 46 طنا من المخلفات البحرية بمشاركة أكثر من 1500 متطوع.