واشنطن:ابتكر الشاب الاميركي ديريك ديدكنسون 33 عاما بيتا صغيرا تبلغ تكلفة بنائه أقل من 200 دولار أمريكي حيث بناه من الخردة والأشياء التي يتم الاستغناء عنها في المنازل ويتميز بحميميته وبأنه صديق للبيئة.

وقالت صحسفة نيويورك تايمز إن ديريك قام باستغلال الأشياء التي لا نفع لها في المنازل مثل الخردة كمستلزمات لها استخداماتها في منزله الصغير مثل زجاج الغسالة الذي استخدمه كزجاج للنافذة.

واستطاع ديريك أن يصنع هذا المنزل في حديقة منزله بولاية كونيتيكت الأمريكية وقد بنى نجار به الجدران المحمولة التي تتراوح مساحتها بين 4 إلى 24 قدما مربعا.

وقال ديريك إنه مولع بالعمارة منذ صغره حيث أهداه والده في عيد مولده العاشر كتابا عن العمارة بعنوان البيوت الصغيرة لافتا الى أنه بنى هذا البيت ليكون مكانا للأفكار الغريبة وغير التقليدية بدلا من الجلوس في حجرة ذات حوائط بيضاء وأول ما قام ببنائه هو هيكشو وهي أشبه بغرفة نوم منفصلة حيث يبلغ عرضها 5ر2 قدم وطولها5ر6 أقدام مع سقف مائل ما بين 3 أقدام إلى 4 أقدام و10 بوصات.

واضاف إنه مكان آمن للنوم وهو ملجأ صغير متنقل للمهرجانات كبديل للخيمة لكنه ضيق وعليك أن تضحي بالمساحات الخالية إذا كنت تريد أن تجعل منه مكانا لشخص واحد مشيرا الى ان الفكرة التي تسيطر عليه الآن هي بناء ملجأ للمشردين بأقل من 100 دولار.