يبحث الصائمون دائمًا عن الطرق التي تجنبهم الإضطرابات الصحية، "إيلاف" توفر لكم يوميًا مجموعة من النصائح لصيام شهر رمضان دون مشقة والحفاظ على أجسامكم سليمة، كما تجدون وصفات لإفطارات شهية، وأطباق حلويات تأتيكم من كل المطابخ العربية.

وتنصح اخصائية التغذية الدكتورة فيرا متى مسعود الصائمين بأن تكون وجباتهم متوازنة وألّا يأكلوا حتى التخمة بل حتى الشعور بالشبع فقط.

وقدّمت مسعود للصائمين مجموعة متنوعة من النصائح الرمضانية لهذا العام، في الإفطار والسحور، التي تجعلهم لا يشعرون بأي اضطرابات صحيّة وبالتالي سيحافظون لدى اتباعها على جميع الفيتامينات في الجسم.

فما هي الاطعمة التي تساعد الصائم على الاحتفاظ بطاقته خلال النهار؟ الكثير من الأجوبة المفيدة والهامة تجدونها في الملف التالي.

هكذا يمكنك تجنب الاضطرابات الصحية في رمضان


أما طبق اليوم فقد اختاره "شيف إيلاف" لكم من خيرات البحار، وهو سمك السلمون الطازج مع سلطة البطاطا، والسلمون من الأغذية الصحية الرائعة وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من حمض أوميجا 3 الدهني و فيتامين D والسيلينيوم.



السمك الطازج مع سلطة البطاطا

حلويات اليوم اخترناها لكم لتكون "رمضانية" بامتياز، وهو طبق القطايف الشهير ويمكنك الاطلاع على طريقة إعداده ومكوناته من خلال الموضوع في الاسفل، وهي بالمناسبة طريقة سهلة وبالتأكيد حلوى لذيذة، مع التأكيد أن نصحيتنا الدائمة هي عدم تناول الحلويات بشكل كبير.


حلويات رمضان: القطايف بالجوز