&باتت التكنولوجيا جزءا أساسيا في حياتنا، واليوم تقتحم المطبخ بقوة، وفي الوقت الذي تبحث فيه الكثير من ربات البيوت عن وصفات جديدة لإعداد أطباق طعام شهية، تتوفر مجموعة من التطبيقات الرائعة التي تؤدي هذا الغرض وأكثر من ذلك بكثير.

&
1- & تطبيق Food Network In The Kitchen
&
تطبيق مجاني لمستخدمي iOS وأندرويد يقدم لك آلاف الوصفات، والصور ومقاطع الفيديو لأشهر الطهاة في العالم. ويمكن أن يقوم المستخدم بالبحث عبر التطبيق عن الوصفات على أساس الطاهي، أو المكونات. هذا بالإضافة إلى إمكانية الاطلاع على الوصفات الموسمية، والاستعانة ببعض الإضافات المفيدة، مثل: تحويل الوحدات، وخاصية ضبط الوقت. يذكر أنه يتم تحديث التطبيق وإضافة وصفات جديدة شهرياً.
&
&
2- & تطبيق Allthcooks
&
هو بمثابة تطبيق تعليمي وشبكة اجتماعية في الوقت ذاته، يوفر لمستخدميه العديد من الوصفات التي تتراوح ما بين إعداد الطعام والوصفات اليومية اليسيرة، وإقامة عشاء مميز. ويمكن للمستخدمين البحث بين أطنان من الوصفات للأطباق الرئيسة، المقبلات، الحلويات، مع إمكانية البحث وفقاً للمكونات، وسهولة الإعداد، والقيود الغذائية. كما يمكن للمستخدمين إعداد قوائم التسوق، المشاركة في المنتديات، التعليق على الوصفات، أو رفع وصفاتهم المفضلة ليستمتع بها مستخدمون آخرون. التطبيق مجاني ومتاح لمستخدمي iOS وأندرويد.
&
&
3- & تطبيق Appetites
&
يمكن لمستخدمي iOS الحصول على هذا التطبيق مقابل 4.99 دولاراً. يتميز Appetites بتقديمه لمقاطع فيديو تعليمية يسيرة وموجزة تساعد المستخدم على طهي العديد من الأطباق المتنوعة. وقد تم تصميم هذه المقاطع لتقدم للمستخدم طريقة الإعداد خطوة بخطوة، بشكل تفصيلي لسهولة التعلم، ابتداء من التعرف على المكونات وحتى الانتهاء من عملية الطهي.
&
4- & تطبيق Epicurious
&
إذا كنت من محبي وهواة تعلم الوصفات الجديدة، يمكنك الحصول عليها من خلال تطبيق Epicurious المجاني لأنظمة أندرويد، iOS، وويندوز فون. ويتضمن التطبيق أكثر من 30,000 وصفة تم تصنيفها بشكل جيد. إذ يعد التطبيق بمثابة أداة ممتازة لاكتشاف الوصفات. علاوة على ذلك، فإنه يتيح لك حفظ الوصفات المفضلة. كما يمكن لمستخدمي الآيباد وويندوزفون الاستعانة بالأوامر الصوتية لتصفح التطبيق بسلاسة أكبر أثناء الطهي.
&
&
5- & تطبيق Dinner Spinner
&
هذا التطبيق المجاني تم تزويده بنظام رائع لمساعدة مستخدمي أندرويد، iOS وويندوزفون في العثور على الوصفة التي يحتاجون إليها، من خلال الاطلاع على كل وصفات موقع Allrecipes الشهير. إذ يتيح لك البحث من خلال نوع الطبق، المكون الأساسي، ووقت الإعداد لتظهر لك مجموعة من الوصفات التي تتناسب مع متطلباتك، مزودة بتعليمات مفصلة ومقاطع فيديو، فضلاً عن ذلك، فهو يتيح لك إعداد قوائم المشتريات، لضمان عدم نسيان أي منها.
&
6- تطبيق BigOven
&
بالإضافة إلى أكثر من 250,000 وصفة، يمكن البحث عنها عن طريق الكلمات الرئيسة، نوع الطبق، المكونات وغيرها، لعل ما يميز هذا التطبيق إمكانية إدخال حتى 10 مكونات ليقترح عليك التطبيق العديد من الوصفات التي تناسب المكونات المتوفرة لديك في المنزل. كما تساعد خاصية Recipe Scan على رفع الوصفات المكتوبة بخط اليد على التطبيق. &وهو متوفر مجاناً لمستخدمي أندرويد، iOS وويندوزفون.
&
&
7- تطبيق Healthy in a Hurry
&
هذا التطبيق المتاح لمستخدمي iOS وأندرويد، يعد مصدراً رائعاً لإعداد وصفات صحية، لذيذة وسريعة في الوقت نفسه. حيث يركز التطبيق على الوصفات التي لا يستغرق إعدادها أكثر من 45 دقيقة فقط. ويأتي التطبيق المجاني مزوداً بما يقرب من 200 وصفة مختلفة، يمكن إعدادها بشكل سريع. ويمكن للمستخدمين الاطلاع على المعلومات الغذائية الخاصة بكل وصفة، كما أنه في مقدورهم البحث عن الوصفات على أساس المكون الرئيس أو زمن الإعداد.
&
&
8- تطبيق Evernote Food
&
يسمح لك التطبيق بحفظ الوصفات التي تعثر عليها على الإنترنت وإنشاء &كتاب طهي افتراضي خاص بك، للاستعانة به فيما بعد. كما يساعدك على اكتشاف وجبات جديدة وطرق إعدادها. علاوة على ذلك، فإنه يسمح لك بتصوير الوجبات المفضلة بالنسبة لك، ومشاركتها عبر شبكات التواصل الاجتماعي. &وهو تطبيق مجاني لمستخدمي أندرويد وiOS.
&
&
9- تطبيق Paprika Recipe Manager
&
هذا التطبيق يعد وسيلة ممتازة تساعدك على إعداد وتنظيم كتاب طهي رقمي خاص بك. فهو عبارة عن متصفح مدمج يتيح للمستخدمين البحث عن الوصفات على الإنترنت، ومن ثم إضافتها إلى التطبيق وتصنيفها بشكل جيد. التطبيق متاح لمستخدمي أندرويد، آيفون وآيباد مقابل 4.99 دولاراً.
&
&
10- تطبيق Cheftap&
يساعدك هذا التطبيق على استيراد الوصفات المختلفة من العديد من مواقع الإنترنت، لإنشاء قائمة مميزة خاصة بك. فضلاً عن ذلك، فإنه مزود بمجموعة من الأدوات التي تساعدك على تنظيم القائمة، وتصنيف الوصفات بشكل جيد. يسمح لك التطبيق بحفظ حتى 50 وصفة دون الحاجة لتسجيل حساب، و100 وصفة في حال كنت من أصحاب الحسابات المجانية.