&بداية نشكر جميع قراء إيلاف علي متابعتهم لموقعنا وعلى تعليقاتهم بصفحة مذاقات ، ونتمني دائما أن نكون عند حسن ظنكم ،وأن نوافيكم بكل ما هو جديد في عالم الطبخ.

&
وقد وردنا هذا الأسبوع مجموعة من الأسئلة المختلفة حول بعض الوصفات والعادات الخاصة بالطهي ، ونأمل أن نستطيع دائما الرد علي أسئلتكم وإستفساراتكم.
&
&
كيف يمكنني تخزين الكعك بحيث يظل طازجا مدة أطول؟
بالنسبة للكعك خاصة والمخبوزات عامة فإن العلب المعدنية المصنوعة من القصدير هي أفضل شيء لتخزين الكعك ، حيث تحافظ عليه من رطوبة الجو وتمنع وصول الهواء ، وبالتالي يظل الكعك طازجا أطول فترة ممكنة ، وعلينا الإبتعاد عن العلب البلاستيكية فهي سهلة النفاذ ومن الممكن أن يتعرض الكعك للفطريات ويتعفن بداخلها .
&
كيف أتأكد من جودة الجبن عند شرائه وكيف يمكنني تخزينه بشكل سليم؟؟
بداية يجب شراء الجبن من مصدر موثوق به ، ولا يوجد ما هو أطيب من الجبن الطازج الذي نتناوله فور شراؤه، أما عن أنواع الجبن التي يتم تخزينها ومنها جبن البارميزان وما يشابهه فيجب لفه بأكياس النايلون وتغليفه جيدا قبل حفظه بالثلاجة.
&
كيف يمكنني معرفة إذا كان البيض طازجا أم لا ؟
يمكن عملإختبار بسيط للتفرقة بين البيض الطازج والغير طازج ، فعند وضع البيضه في اناء به ماء تظل البيضه الطازجة واقفة بشكل عمودي ، وإذا مالت بعض الشئ فهذا معناه أنها قديمة ولكن لمدة زمنية ليست طويلة ، أما إذا وقفت البيضه بشكل عمودي وطفت علي سطح الماء فهذا معناه أنها قديمة جدا ولا يجب تناولها.
كذلك عند كسر البيضه نجد الصفار متماسك ومحاط بالطبقة الهلاميه في البيضه الطازجة ، أما البيض الغير طازج يكون الصفار سائلا غير متماسك .
&
ما هو الخل البلسمي؟وما سبب إستخدامه في دريسنج الكثير من السلطات؟
الخل البلسمي أو خل العنب هو خل مصنوع من عصير العنب الطازج ، ويتم تخزينه في براميل مخصوصة مصنوعة من البلوط وخشب الكرز والتوت والعرعر ، وكلها تعطي للخل نكهته الفريدة من نوعها، ويصنع خل العنب داخل هذه البراميل عن طريق تخمير العصير لسنوات طويلة .
&
عند صنعي للصلصة البيضاء أجد طبقة تشبه الجلد .. كيف يمكنني تفادي ظهور هذه الطبقة؟
عند صنع الصلصة البيضاء ضعي القليل من كريمة الطهي الطازجة ويجب عليكي التقليب بإستمرار حتي تحصلي علي القوام المناسب ، وإذا بردت عليكي تسخينها مرة أخري قبل إستخدامها عن طريق غلي بعض الماء وعمل حمام دافئ لوعاء الصلصة دون ملامستها للماء وكشط سطح الصلصة قبل إستخدامها .