إختار لكم شيف "إيلاف" لهذا الأسبوع حلوى "التشيز كيك بالشوكولا"، وهي وصفة لذيذة ومميّزة على مائدة الضيوف وفي المناسبات السعيدة. إليكم الطريقة مع المقادير:


&& تشيز كيك بالشوكولا
*المقادير:


للقاعدة:
-&2 أوقية (50 غرام) من اللوز&المبروش
-&6 أوقية (175 غرام) بسكويت الشوفان على شوكولا أو بسكويت ديجستيف(Digestive)
-&1 أوقية (25 غرام)، من العنب المجفف المطحون Cereal
-&2 أوقية (50 غرام) من الزبدة، الذائبة

للتشيز كيك:

- &5 أوقية (150غرام) الشوكولا الداكنة مقسمة إلى قطع صغيرة.
- &12 أوقية (350 غرام) جبنة الريكوتا، في درجة حرارة الغرفة
-&&علبة 200ml& من&الكريم فريش نصف دسم، في درجة حرارة الغرفة
-&&بيضتان كبيرتان، (إفصلي البياض عن الصفار)
- &2 أوقية (50غرام) من&السكر الذهبي الناعم
- &3&أوراق لفّ من&الجيلاتين
-&&ملعقتان كبيرتان من الحليب

زينة الشوكولا:
-&لوح شوكولا داكن بوزن&100غرام مقسم إلى قطع صغيرة
-&مسحوق الكاكاو، للزينة

*طريقة التحضير:
- لتحضير القاعدة:
أولاً إنشري&اللوز على ورقة الخبز الصغيرة واخبزيهم بالفرن لمدة 7 دقائق،&باستخدام جهاز توقيت. ثم اسحنيهم ناعماً جداً. بعدها، ضعي البسكويت في كيس من البلاستيك واسحقيهم&باستخدام شوبك. الآن ضعي كل هذا الفتات&في وعاء الخلط، وأضيفي الجوز المفروم وسيريل العنب، مع&المكسرات. عندها أضيفي الزبدة المذابة فوقهم لتتماسك كل هذه المكسرات معاً&واضغط على الخليط في قاعدة وعاء الفرن، ثم ضعيهم&بالفرن، واخبزيهم لمدة 10 دقائق. ثم أزيليهم ليبردوا.

- لتحضير خليط الجبن:
في هذه الأثناء، ذوّبي 5 أوقية (150 غرام) الشوكولا في وعاء&يحتمل&الحرارة يوضَع على وعاء&ماء يغلي، مع التأكد من أن وعاء الشوكولا&لا يلمس الماء، ثم&يزال عن الحرارة ويُترَك&ليبرد جانباً.

بعد ذلك،&إخفقي بوعاءٍ&كبير، الريكوتا مع&الكريم فريش، صفار البيض والسكر حتى تصبح ناعمة ومخلوطة بشكلٍ جيد. وانقعي أوراق الجيلاتين في وعاءٍ صغير من الماء البارد لمدة 5 دقائق، وسخني الحليب في قدرٍ صغير حتى نقطة الغليان ثم ارفعيه عن&الحرارة.

&إضغطي على أوراق الجيلاتين للتخلص من&المياه الزائدة ثم&أضيفيها إلى الحليب واخفقيها حتى تذوب. ثم حرّكي الجيلاتين والحليب مع الشوكولا&في خليط الريكوتا، حتى يمتزجوا بدقة.

الآن، في وعاءٍ آخر، إستخدمي الخلاط&لخفق بياض البيض ليصبح ليناً. ثم أضيفي في البداية&ملعقةً كبيرة من بياض البيض إلى خليط الجبن لتخفيف تماسكه، وبعد ذلك أكملي إضافة&ما تبقى من بياض البيض بدقة. عندها صبّي هذا الخليط&إلى قاعدة المكسرات الجاهزة. غطيها بالنايلون اللاصق، وضعيها بالبراد لمدة أربع ساعات على الأقل ويُنصَح بوضعها طيلة الليل.

- لتحضير&الشكولا المبروش:
ذوّبي لوح الشوكولا بالطريقة التي ذوبت بها الشوكولا أعلاه، واسكبيهم بصحن ليشكلوا لوح بسماكة حوالي ¼ بوصة (5 ملم) وضعيه في الثلاجة&ليبرد&لمدة 45 دقيقة (يجب أن&يصبح الشوكولا&جامداً&بما فيه الكفاية حتى إذا وضعت إصبعك وضغطي عليه لا يترك بصمة، لكن لا يجب أن يصبح قاسياً كثيراً. وإذا أصبح&قاسياً اتركيه قليلاً بحرارة الغرفة). الآن استخدمي سكين&عريض ذات نصول بعقد، وامسكيه&بكلتا يديك، أو مبرشة&للجبن، واسحب الشفرة عبر الشوكولا عبر الضغط&من الأعلى إلى&الأسفل، وستحصلين&على تجاعيد الشوكولا. ضعيها في&وعاء مغلق في الثلاجة&لتستخدميها&عند الحاجة.

*طريقة التقديم:
أزيلي النايلون اللاصق بعناية عن الوعاء المحفوظ في الثلاجة، وقطعي قالب&"التشيز كيك" إلى قطع حسب الحجم الذي تريدنه، أو ضعيه قالباً كاملاً على طبق التقديم،&وزيّنيهم&بالشوكولا المبروشة، ورشّي فوقهم&مسحوق الكاكاو المنخول.

&

&

&

&

&

&

&

&

&

&

&

&


&