طبق اليوم نباتي لكنه شهي بتعدد مكوناته. إنه حساء الطماطم بصلصة الريحان الذي يطيب تقديمه مع قطع الخبز المحمّص.


حساء الطماطم بصلصة الريحان
*المكونات:

- 1.5KG كيلو ونصف من الطماطم الحمراء الناضجة والمتماسكة.
- 25 غرام من الريحان الطازج
- 3 فصوص من الثوم غير المقشر
- 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز، زائد كمية إضافية للغمس
- 1 حبة بطاطا كبيرة
- 2 ملعقتان صغيرتان من بوريه الطماطم (رب البندورة)
- 1ملعقة صغيرة من الخل البلسمي
- الملح والفلفل الأسود المطحون الطازج

قراميش croutons:
- 375 غرام من أرغفة الخبز المقرمشة، تُزال قشورها القاسية وتُقطع لقطع صغيرة.
- 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز
1 ملعقة كبيرة من معجون الزيتون الأسود

*طريقة التحضير:
- إقطعوا كل حبات الطماطم إلى النصف ورتبوا النصفين على صينية الخبز، واقطعوا الجانب العلوي. ثم ضعوا فصوص الثوم على الصينية نفسها بدون تقشيرهم. ثم رشوهم جميعاً بالملح والفلفل ورشوا بضعة قطرات من زيت الزيتون على كل نصف من الطماطم وأيضاً على الثوم. (أي حوالي 2 ملعقتين كبيرتين تُوزَع عليهم). ثم ضعوا على كل قطعة ورقة من الريحان. 

- الآن ضعوا الصينية في الفرن واشوهم لمدة 1 ساعة أو حتى تصبِح حواف الطماطم (البندورة) مسودة قليلاً. لكن، قبل حوالي 20 دقيقة من نهاية الوقت لتحميص الطماطم، قشروا البطاطا وقطعوها صغيرة، وضعوها في مقلاة عميقة مع القليل من الملح و 1 لتر (570 مل) من الماء المغلي. ثم أضيفوا عليهم بوريه الطماطم واتركوهم على نارٍ خفيفة لمدة 20 دقيقة. 
- أيضاً خلال فترة التحميص ضعوا مكعبات الخبز في وعاء، مع الزيت ومعجون الزيتون، ثم قلبوهم ليتم طلائهم جيداً من كل الجهات. 

- عندما تُصبِح الطماطم جاهزة، أخرجوها من الفرن، واتركوا الفرن ساخناً. رتبوا قطع الخبز المطلي بمعجون الزيتون في صينية الخبز الصغيرة وضعوها في الفرن لتُخبَز لمدة حوالي 8 دقائق باستخدام جهاز توقيت.

الآن ضعوا الطماطم (البندورة) وجميع العصائر في الخلاط الكهربائي. وأضيفوا عليهم محتوى قدر البطاطا واخلطوهم ليتحولوا إلى بوريه سميكة، وسيكون الحساء جاهزاً لإعادة تسخينه.

*صلصة الريحان: حضروها مباشرةً قبل التقديم
- ضعوا أوراق الريحان في هاون، رشوا عليها نصف ملعقة صغيرة من الملح، ثم اسحقوها بالمدقة. سيستغرق الأمر دقيقة أو دقيقتين ليتحولوا إلى بوريه. الآن أضيفوا الكمية المتبقية من زيت الزيتون أي ملعقتين كبيرتين ثم أضيفوا الخل البلسمي واخلطوهم جيداً.

*طريقة التقديم:
- إسكبوا الحساء في الأوعية الدافئة بعد تسخينه. ورشوا عليه بوريه الريحان على السطح، ثم وزعوا عليه قطع الخبز المحمّص وقدّموه مع بعض الخبز المقرمش المحمّص بالفرن مثل cibatta.