قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يعرّفكم شيف "إيلاف"&في أجوبته على أسئلة القرّاء لهذا&الأسبوع بالفاكهة الأغلى ثمناً في العالم، كما يجيب على أسئلة القرّاء حول فلفل البابريكا، فاصولياء الـaduki، تخزين اللوز والمارزيبان واستخدام أرز الأربوريو.


1- فلفل Paprika:
س
: ما هو بالضبط فلفل "الكابريكا"(paprika)؟ ما&هي مكوناته، كيف يمكنني استخدامه؟

ج: يتكون من الفلفل الحلو والفلفل الحار. هذا المسحوق الأحمر الغني المعروف باسم&"pimento" في إسبانيا له نكهة مميزة ويضيف الحلاوة والدفء إلى الأطباق، علماً أنه ليس حاراً. كما أنه يضيف اللون البرتقالي المشرق للأطعمة مع الإشارة إلى أنه لا يعطي طعمه ولونه قبل&أن يسخن. وهو كثير الإستخدام في اليخنات ويستخدم أيضاً&في صلصة الطماطم والكاري.

2- فاصولياء aduki:
س: ما هي الفاصولياء aduki؟&كيف هو&طعمها وكيف يمكننا استخدامها؟

ج:&الفاصوليا aduki صغيرة الحجم ولونها بني إلى أحمر مع بعض مشحات التلوين أحيانا، ونكهتها غنية. أنها تحظى بشعبية خاصة في الطبخ الآسيوي، وغالبا ما تُستخدم لأطباق الحلو بما في ذلك الحساء والحلويات. وتعتبر هذه النوعية&ملكة الفاصولياء في اليابان، فهي&تحظى بتقدير بسبب الخصائص الصحية التي تُفيد الكبد والكلى. تنضج غالباً في اليابان والصين وهي تُطبَخ مهروسة، كما تُخلَط مع السكر لتحضير عجينة الشوكولاته الذي تُستَخدم لملء الكعك والحلويات.

طريقة إعدادها:&إنقعي الفاصوليا في الماء طوال الليل ثم اغليها بالماء لمدة ساعة. ويمكنك&بدلا من ذلك، أن تطهيهم بطنجرة الضغط على ضغطٍ عالي&في 2 كوب من الماء لمدة 5-9. وإذا لم يكن لديك الوقت لنقع الفاصولياء،&يمكنك أن تطهيهم&لمدة 15-20 دقيقة بطنجرة الضغط على درجة عالية. ومن المهم أن تعلمي أنك إن أردت الحفاظ على لون وحجم ورائحة الفاصولياء من الأفضل أن يتم طهيها بلا نقع في طنجرة الضغط.

تخزينها: يُنصَح بتخزينها في حاوية مغلقة وبيئة مظلمة باردة.

طبخها: يمكنك طحنها&كالدقيق لاستخدامها في الكعك والخبز والمعجنات.&في اليخنات، مع الأرز أو&في السلطة.
&

3- أرز الأربوريو:
س: هل يجب استخدام نوع محدد من الأرز لتحضير الريسوتو مثل الأربوريو أو يمكن استخدام الأرز البسمتي العادي؟

ج: عند تحضير طلق الريسوتو&يجب عليك استخدام الأرز&مثل أربوريو. وذلك لكونها حبات&غنية بنسبة&النشا. وهي حبوب&تنمو في الشمال&الإيطالي وشكلها أقصر وأسمن من حبوب الأرز الأخرى.&والأهم أنها عندما تنضج تُصبِح&لينة أما وسطها فيبقى مقرمشاً قليلاً. وأرز الأربوريو&يُستخدم تقليدياً بأطباق الريسوتو لأنه أثناء عملية الطهي، يفرز&النشا ويعطي الطبخة نكهة الكريم بحيث تصبح الحبوب متماسكة كأنها متلاصقة بكريم.
&

4- تخزين اللوز والمارزيبان:
س: ما هي أفضل وسيلة لتخزين اللوز؟
ج: نضع اللوز في وعاء محكم في مكان بارد وجاف. واللوز غير المقشور يمكن أن يبقى جيداً لمدة تصل إلى عام. وعندما تشتري&اللوز من المتجر&انتبهي لتاريخ التعبئة والتغليف للإستخدام من قبل تاريخ الإنتهاء. وعندما تفتحي العلبة،&يمكنك الإحتفاظ بها في وعاء بالثلاجة لتبقى نضرة.
- بالنسبة للماريزبان(المعروف بالمرصبان) المصنوع حديثاً،&يجب أن يوضع في وعاء محكم في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوعين. أما&أصناف المارزيبان المشتراة من&المتجر، فتطول مدة تخزينها لفترةٍ أطول من ذلك بكثير، لكن يجب التحقق من تواريخ إنتاجها والحد الأقصى لحفظها.

5- الشمام يوباري:
س: ما
هي الفاكهة الأغلى في العالم؟
ج: إن الفاكهة الأغلى في العالم هو الشمام يوباري الياباني(Yubari cantaloupe). وولقد تم بيع&حبتين من هذه الفاكهة التابعة&لفصيلة البطيخ في أحد المزادات بقيمة&23.500 $.

&

&