يأخذكم شيف "إيلاف" بالصور إلى نزهة في قلب الطبيعة المطلة على البحر ليرشدكم لأسهل الطرق لتحضير المشاوي على الجمر. ومما لا شك فيه أن الطعام يصبِح متعةً للكبار والصغار عند المشاركة بتحضيره، خاصةً في النزهات السعيدة. 


نزهة شواء في حضن الطبيعة
*الحاجيات والطريقة:


- أحضروا الكمية التي تريدونها من اللحم الأحمر أو الدجاج المتبل والمنقوع الجاهز للشوي، واختاروا الخضر التي ترغبون بتناولها مشوية مع اللحم كالبندورة(الطماطم) والبصل والفليفلة وغيرها.

- أحضروا الخضراوات لتحضير السلطة أو التبولة في حال قررتم تحضيرها في جلستكم بالتعاون فيما بينكم. أو يمكنكم إحضارها جاهزة بمكوناتها المفرومة ولا تحتاج إلا للمزج إن كان وقتكم في الطبيعة ضيقاً، على أن تحفظوا البصل المفروم منقوعاً بالزيت والثوم في عصير الليمون الحامض للإضافة وقت المزج. 

- الآن إجمعوا القليل من الحطب واصنعوا موقدة من الحجارة. واشعلوا الحطب مع الحرص على عدم افتعال الحرائق وعليه يجب تنظيف محيط الموقدة(تقشيشها) من الأعشاب اليابسة القابلة للإشتعال.

- وطبعاً يمكنكم إحضار المشروبات والمقرمشات التي ترغبون بها والخيار يتسع حسب الذوق.

- أشعلوا الحطب وعندما يتحول إلى الجمر، ضعوا شبكة للشوي وابدؤوا بالشواء تباعاً من اللحوم إلى الخضراوات التي ترغبون بها. ويمكنكم شوي النقانق أو السجق والبصل والثوم والطماطم، كما يمكنكم سلق بعض البيض في وعاءٍ خاص ليشكلوا إضافةً لذيذة على طبق المشاوي.

- أبقوا عيونكم مفتوحة على المشاوي حتى لا تحترق، وانتبهوا لعدم انتشار الحرائق.

*طريقة التقديم:
قدّموا اللحوم المشوية مع السلطة والخبز، واستمتعوا بشمسٍ وهواءٍ نقي مع وجبة مغذية في حضن الطبيعة.