قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

إختار لكم شيف "إيلاف" وصفة شهية لحلوى فطيرة الليمون بالمرنغ. إليكم الوصفة والمقادير


فطيرة الليمون بالمرنغ
*المكونات:

*للمعجنات:
- 250 جرام دقيق عادي
- 200 جرام زبدة
- 50 جرام سكر ice sugar
- 1 بيضة كبيرة مخفوقة

*حشوة الليمون:
- برش القشر وعصير 6 حبات ليمون حامض
- 75 غ من دقيق الذرة
- 250 غرام من السكر الناعم
- 6 صفار البيض

*زينة المرينغ
- 4 بياض البيض
- 225g السكر الناعم
- 2 ملعقة صغيرة دقيق الذرة

*الطريقة: 
- سخنوا الفرن على حرارة 180 درجة مئوية. اخلطوا الدقيق والزبدة للمعجنات في معالج الطعام حتى يشبه الخليط فتات الخبز الدقيقة. يضاف السكر ice sugar والبيض وملعقة كبيرة من الماء ويُضرَب الخليط مجدداً حتى يتم دمجه كالكرة.
-مدي العجينة بواسطة الشوبك لتصبح بسمك 3 ملم. وارفعيها وانقليها إلى وعاء الفرن ذي قاع فضفاض طوله 23 سم / 9 بوصة. غطّيها بالتايلون اللاصق وضعيها في الثلاجة حتى تبرد لمدة 30 دقيقة.
- بعدها اسحبوا المعجنات من الثلاجة وقوموا بقص العجين الزائد. واضغطوا على الحافة العلوية للمعجنات بحيث تكون أعلى قليلاً من أعلى القصدير.
- غطوا العجينة الممدودة في وعاء الفرن بورق الخبز واملأوا سطحها بحبوب الفاصوليا. واخبزوهم لمدة 15 دقيقة تقريبًا. ثم اسحبوا القصدير وانزعوا عنها حبوب الفاصوليا والورق، وأعيدوا العجينة إلى الفرن لمدة خمس دقائق إضافية. ثم أخرجوها من الفرن وقللوا درجة الحرارة إلى 170 درجة مئوية.

من أجل الحشوة:
- امزجوا برش الليمون مع العصير مع دقيق الذرة وحركوهم لتكوين عجينة ناعمة. قوموا بقياس 450 مل من الماء في مقلاة واتركوه حتى يغلي. يُضاف مزيج دقيق الذرة الليمون إلى الماء الساخن ويُحرَّك المزيج على نارٍ خفيفة حتى يثخن، ثم يُرفع عن النار.

- في وعاءٍ آخر، اخلطوا السكر وصفار البيض معاً واخلطوهما بعناية في مزيج الليمون في المقلاة. حركوهم على نارٍ متوسطة حتى يكتسبوا السماكة. ثم ضعوهم جانباً لبضعة دقائق وصبوهم في صينية المعجنات المخبوزة.

بالنسبة للميرينج:
- اخفقوا بياض البيض في خلاط قائم بذاته حتى تتشكل القمم اللينة عند إزالة الخفق. أضيفوا السكر المذرة مع الاستمرار في الخفق حتى يصبح المرينغ قوياً ولامعًا. ثم أضيفوا دقيق الذرة واخفقوه مجدداً
- يُسكب المزيج فوق علبة المعجنات المملوءة ويوزّع المرينغ لتغطية حشوة الليمون تمامًا.
- تُخبز في الفرن لمدة 15 دقيقة تقريبًا حتى يتم ضبط الحشوة تمامًا ويُصبح المرينغ ذهبيًا خفيفًا ونحيلًا. يُفضّل تبريدها تمامًا قبل التقطيع. ويمكن تقديمها دافئة