طلال سلامة من روما: إن المشي لمدة تتراوح بين 30 و60 دقيقة، ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع، مع ممارسة الحركات الرياضية التي تنشط عضلات الجسم الأهم، مفيد للغاية. هكذا يستطيع المريض المصاب بالسكري من النوع (2) والذي عمره 65 على الأقل تحسين صحته بصورة ملحوظة.

وينبغي على المصابين بالسكري من النوع الثاني تخفيض مستوى السكر في الدم، وتخفيض الوزن وقطع الأخطار المتعلقة بالأوعية القلبية الى أدنى حد لها. والرياضة في سن الشيخوخة صحية جداً لأنها تساعد في تحريك هرمونات النمو أكثر فأكثر بالجسم(ما يساعد في تثبيت الدهون في مستودعاتها). كما أن انقباض العضلات، خلال ممارسة الرياضة، يعزز نقل الغلوكوز داخل الخلايا العضلية(بصورة مستقلة عن وجود الأنسولين). كما تتراجع مستويات الكولسترول الكلي والquot;ترايغليسيريدquot;(مركب عضوي دهني). فيما ترتفع مستويات الكولسترول quot;الحميدquot;.

في أي حال، على الطبيب وضع quot;الخطة الرياضيةquot; وفق حالة المريض النفسية والفيزيائية. ويكفي 50 دقيقة من الحركات الرياضية(أو 30 دقيقة أكثر تركيزاً)، لثلاث مرات في الأسبوع، من دون الانقطاع عن ممارستها لأكثر من يومين على التوالي. وهذه الوصفة المثالية للسيطرة على الوزن ومستوى الغليسيرين معاً.