سارة رفاعي من المنامة: سجلت وزارة الصحة البحرينية 7 إصابات جديدة لفيروس أنفلونزا المكسيك، بعد أن تم اجراء 18 فحوصات بإدراة الصحة للحالات المشتبه بها، وقال عادل علي عبدالله الناطق الرسمي بوزارة الصحة إن الاصابات المسجلة خفيفة، وتم نقلهم للعزل بمركز إبراهيم خليل كانو الصحي، ليصبح العدد الكلي 14 حالة.

وسجلت 3 إصابات (9، 19، 22) عاما وهن إناث بحرينيات عدن من الأراضي المقدسة يوم 18 يولية 2009 بعد أداء مناسك العمرة، و3 إناث بحرينيات مخالطات للمريضة البحرينية (22) عاما التي كشفت إصابتها بالفيروس يوم أمس بعد عودتها من تايلندا، حيث اصيبت خالتها (29) عاما وأختيها التوأم (18) عاما.

واما الحالة السابعة المسجلة فهي لهندي الجنسية (35) عاما رجع من الهند قبل 4 أيام. وسيتم التحفظ على المصابين في العزل الصحي حتى التأكد من شفائها، وقد قامت إدارة الصحة العامة بالوزارة بالاتصال بالمخالطين لإعطائهم جميع الإرشادات الصحية.

وتم اليوم إخراج حالتين من العزل الصحي، بعد أن انهوا المدة المقررة للعلاج، وقد سجلت المملكة إلى اليوم 50 إصابة لفيروس (H1N1)A ذلك منذ اكتشاف أول حالة في مايو 2009م.

وبالامس سجلت وزارة الصحة 5 إصابات جديدة، بعد أن تم اجراء 8 فحوصات بإدراة الصحة للحالات المشتبه بها، وقال الناطق الرسمي بوزارة الصحة عادل علي عبدالله إن الاصابات المسجلة خفيفة، وتم نقلهم للعزل بمركز إبراهيم خليل كانو الصحي، ليصبح العدد الكلي 8 حالات.

وقال عبدالله انه بعد الاشتباه بالحالات وظهور اعراض الانفلونزا على المصابين مثل ارتفاع درجة الحرارة واحتقان البلعوم والزكام والكحة، تم تحويلهم من المراكز الصحية والأخرى من المستشفيات الخاصة ودائرة الحوادث والطوارئ.

وذكر ان الحالة الأولى تعود لبحريني يبلغ من العمر (25) رجع من استراليا والحالة الثانية لبحرينية كذلك تبلغ (57) عاما عادت من الاراضي المقدسة بعد أداء مناسك العمرة، والثالثة لبحرينية (22) عاما قادمة من تايلند، والرابعة لأندونيسية (22) قادمة من اندونيسيا.واما الحالة الحالة الخامسة لبريطاني الجنسية (49) عاما قادم من بريطانيا.