قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ابتكر العلماء حبوبا من الأعراض الملازمة لفترة الطمث لدى النساء.

____________________________________________________________________________________

الاجهاد والمزاج السيء أبرز عوارض الطمثتوصل فريق من العلماء الى إيجاد حل للتوتر الذي تشعر به كثير من النسوة قبل بدء الطمث لديهن. وهذا ما ساعدهم على ابتكار حبوب تقلل من الأعراض الملازمة. وبهذا ستتمكن النساء من التحرر من تقلبات المزاج التي تخيف الرجال وما يرافقه من شغف مرضي بالشوكولاته في آخر ساعات الليل.

وتحتوي الكبسولة على أحماض دهنية لمواجهة الأعراض المنتظمة المتكررة كل شهر قبل بدء الدورة الشهرية لدى النساء. ووجد البحث أن هذه الكبسولة تقلل من الأعراض النفسية والجسدية التي تلحق بملايين النساء في العالم. وقالت النساء اللواتي تناولن الكبسولات لفترة ستة أشهر أنهن شعرن بالأعراض بشكل أخف حسبما كشف العلماء.

وتتضمن أعراض ما قبل الطمث التي تصيب ما بين 85 و97% من النساء البريطانيات خلال سنوات الإخصاب سرعة الانفعال والمزاج المتقلب والكآبة وحالات الغضب. وحسب الاحصائيات هناك ما بين 30 و 40% من اللواتي يصبن بهذه الأعراض يطلبن مساعدة طبية. وكان وراء هذه المعالجة فريق من العلماء في جامعة برنامبكو البرازيلية. وقال ادلبرتو روكا فيلهو الذي ترأس فريق البحث لمراسل الديلي اكسبريس اللندنية إن الأعراض الجانبية السلبية للتوتر السابق للدورة الشهرية له آثار سيئة على نوعية الحياة ويمكن أن تكون ذات أهمية كبيرة على النساء وحياتهن الزوجية.

من جانبه قال طبيب النساء نيك باناي رئيس الجمعية الوطنية لأعراض ما قبل الدورة الشهرية إن هذا الانجاز يبدو quot;مشجعاquot;. وأضاف أن quot;على الباحثين الاستمرار في تحسين نوعية البيانات والتأكد من النتائج التي حصلوا عليهاquot;.