بحث فريقمن الأطباء في ندوة عقدت في بيروت تحت عنوان quot;مكافحة العدوى والأوبئة داخل المستشفياتquot; السبللحماية الفريق الطبي العامل في المرافق الصحية من انتقال الأمراض إليه.
شارك في اللقاء الذي عقد في مقر مستشقى كليمنصو كبار الخبراء المحليين والإقليميين بحضور حشد من الإعلاميين والمتحدثين الدوليين. المؤتمر الذي دام ليومين كشف النقاب عن أحدث الممارسات المبنية على الأدلة السريرية.

وأشار الدكتور مؤنس قلعاوي الى المؤتمر سيقدم إلى الخبراء المحليين أحدث المستجدات وبيانات جديدة تثبت أن فعالية السيطرة على العدوى الوبائية لها أبلغ التأثير على تميّز المستشفى وبالتالي تحسين جودة حياة المرضىquot;.

أما الدكتور جيسون فارلي، البروفسور المساعد في جامعة جونز هوبكنز للتمريض، ومستشار مكافحة الالتهابات لدى ممارسي مهنة التمريض البالغين، فقال: quot;يهدف هذا البرنامج إلى تزويد الممرضين والأطباء ومساعدي التمريض بالمفاهيم الأساسية الخاصة بالوقاية من العدوى ومكافحتها، وإطلاعهم على معلومات حول أمراض معدية جديدة أو عاودت الظهور من شأنها أن تؤثر على لبنان والمجتمع الدوليquot;.

وختم فارلي: quot;نصبو من خلال هذا المؤتمر إلى مناقشة المبادئ التوجيهية المبنية على الأدلة لحماية العاملين في مجال الرعاية الصحية من التعرض للأمراض المعدية خلال ممارستهم اليومية لمهنتهم، واستكشاف الاستراتيجيات المناسبة للحد من العدوى المرتبطة بالرعاية الصحية.