أشار طبيب أميركي الى امكانية القضاء على بعض السرطانات في غضون شهور في حال تم تشخيص المرض مبكرا.

_______________________________________________________________________

أشارت صحيفة التلغراف إلى توصل خبراء في مجال الطب إلى تقنية رائدة لعلاج مرض سرطان الدم (اللوكيميا) الذي يصيب نوعاً من خلايا الدم البيضاء التي تلعب دوراً أساسياً في مهاجمة وتدمير الأورام التي تصيب الجسد.

ونقلت الصحيفة عن الدكتور كارل جون، ريئس الباحثين، قوله أن العلاج المبتكر أثبت قوته quot;بعد أن تمكن من القضاء على الأورام في غضون شهر، مع آثار جانبية أقل بكثير من الأدوية المتوفرة حالياًquot;. وأضافت الصحيفة أن العلماء في مركز أبرامسون لعلاج السرطان في جامعة بنسلفانيا في أميركا اختبرت العلاج على ثلاثة مرضى يعانون من سرطان الدم الليمفاوي المزمن، مشيرة إلى أن الفريق أزال الخلايا المريضة ثم برمج دخول نوع من الأورام داخل المرضى quot;فقامت الخلايا بالتكاثر ومهاجمة الورم حتى تدمير كل الخلايا السرطانيةquot;.

وأضاف الدكتور جون: quot;في غضون ثلاثة أسابيع، تم التخلص من الأورام بطريقة عنيفة وفعالة أكثر مما كنا نتوقعquot;، مضيفاً quot;عمل الدواء على نحو أفضل بكثير مما كنا نظنquot;. ويأمل الفريق الآن استخدام هذا العلاج لمكافحة أنواع أخرى من السرطان، بما فيها الأورام اللمفاوية وسرطان الدم اللمفاوي الحاد.