كشفت جافناJavna ، الشركة العربية المتخصصة في صناعة الحلول البرمجية والتطبيقات اللاسلكية ومقرها الأردن، النقاب عن باقة حلولها المتكاملة Mobi-Post لاستعادة شباب وحيوية قطاع البريد الأرضي(التقليدي) وذلك من خلال توفير الآلية اللازمة لربط الزبائن بصناديق بريدهم مباشرة عبر الأجهزة الخلوية لمشاهدة محتوياتها من أي مكان وفي أي وقت كان.

وتشمل باقة جافنا البريدية ثلاث خدمات رئيسية، بحيث تسمح الخدمة الأولى للمستخدمين رؤية صناديق بريدهم لمعرفة محتوياتها. بينما تختص الخدمة الثانية بإشعار المستخدمين بلحظة ورود الرسائل والطرود الجديدة إلى صناديق بريدهم من خلال خدمة الرسائل القصيرة (SMS). في حين تتيح الخدمة الثالثة للمشتركين إمكانية الاستعلام عن أي رسالة كانت، صادرة أم واردة، وتعقب أثرها لمعرفة أين وصلت وكم من الوقت يلزمها لبلوغ وجهتها.

وتهدف باقة Mobi-Post ، كما أوضح المدير التنفيذ لشركة جافنا، منصور منصور، إلى تطوير وتحديث البنى التحتية لشركات البريد لتحسين قدراتها الفنية والتقنية من جهة، وللارتقاء بمستوى خدمات العملاء وتنويع خدماتها، من جهة ثانية.

وقال منصور: quot;عملنا خلال الفترة الماضية على تطوير وتحديث خدمات البريد التقليدية وأتمتها بطريقة ذكية، لاستعادة شباب وحيوية القطاع. وبفضل حلول Mobi-Post ، استطعنا إحداث نقلة نوعية في كينونة شركات البريد ووضعها في مصاف كبرى الشركات العالمية الخاصة والمنافسة لهاquot;.

وتبرز أهمية حلول جافنا البريدية من كونها حلقة الوصل الرابطة بين شركة البريد وبين عملائها لإيصال الإشعارات والتعاميم إلى المستخدمين وإبلاغهم بمواعيد استحقاق الاشتراكات السنة وغيرها من الأمور، مما سيزيد من رفاهية المستخدمين وسيوفر عليهم الكثير من الجهد والوقت.

وعن الانعكاسات المادية والمعنوية لباقة حلولMobi-Post ، قال مدير تطوير أعمال شركة جافنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، محمود سويد: quot;ستشكل هذه الحلول مصادر مالية إضافية بالنسبة للشركات وبنسبة لا تقل أهمية عن مصادر دخلها الحالية، خاص وإننا نجحنا وللمرة الأولى في الشرق الأوسط في توظيف الفنيات التقنية الأكثر عملية لإدراج الأشرطة الإعلانية عبر البوابة الخلويةquot;.

وأضاف سويد أنه لن يعكر الشريط الإعلاني على صفوة المستخدمين خاصة وان حجمه صغير ويظهر أعلى أو أسفل بوابة البريد الخلوية. علما بأنه يمكن للمستخدمين التحكم بظهور الشريط أو وقفه.

فعند النقر على الشريط الإعلاني، سيظهر الإعلان بصورته الكاملة سواء أكان صورة ثابتة أو عبارة عن مشاهد مصورة على هيئة فيديو كلب أو صور ثابتة مدمجة ببعض الحركات الفلاشية أو المقاطع الصوتية.

وللحفاظ على خصوصية المستخدمين، دعمت شركة جافنا حلولها البريدية وزودتها بالجدران النارية للحيلولة دون عمليات القرصنة.كما حصنت عملية الدخول إلى صناديق البريد باسم مستخدم وكلمة سر، يمكن للمنتفعين تغيرهما عند الحاجة.