أصيلة: أهدى الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الممثل الشخصي لرئيس دولة الامارات الكتب وكافة المطبوعات المعروضة في رواق مركز زايد للبحوث والدراسات التابع لنادي تراث الإمارات إلى مكتبة الأمير بندر بن سلطان بعد اختتام فعاليات منتدى أصيلة حتى يستفيد منها الباحثون والطلاب وعموم القراء في مدينة أصيلة.

وأشاد الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان باختيار دولة الإمارات العربية المتحدة ضيف شرف للدورة الـ32 لمنتدى أصيلة وما أضفته هذه المشاركة الإماراتية من تنوع ثقافي وعرض فني وتراثي لتعريف الجمهور الأصيلي خاصة والجمهور المغربي عامة بالزخم الإبداعي الثقافي والفكري والفني الإماراتي، ورحب سموه بفكرة تخصيص جناح للقراءة في معرض مركز زايد للبحوث والدراسات التابع لنادي تراث الإمارات في مكتبة الأمير بندر بن سلطان.

وقال جمعة الدرمكي رئيس وحدة المتاحف والمقتنيات بمركز زايد للدراسات والبحوث التابع لنادي تراث الإمارات أن المعرض يضم جميع الإصدارات الخاصة بالنادي بالإضافة إلى كتب تتحدث عن التراث والعادات والتقاليد المحلية والعربية والإسلامية، ودواوين شعرية متخصصة ومتميزة في الحقول والميادين تعبيرا عن الحب والوفاء المستمرين لمؤسس الدولة وتخليدا لمسيرته العطرة، الشيء الذي من شأنه تعريف القارئ المغربي بأوجه الحضارة والثقافة في الإمارات العربية المتحدة .

وأضاف الدرمكي أن معرض نادي تراث الإمارات يستقطب عددا من الزوار من مختلف الفئات العمرية بفضل تنوعه وتميزه، حيث يحتوي على صور للراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان أثناء زياراته للمملكة المغربية وصور اللقاءات بين قائدي البلدين الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة والملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية.
وأشاد المشاركون في منتدى أصيلة بمعرض نادي تراث الإمارات وإسهاماته إلى جانب المعارض الإماراتي الأخرى للكتاب والفنون التشكيلية وفن الخط وغيرها في تقديم صورة متكاملة عن تراث وحضارة الإمارات العربية المتحدة لعموم الزوار من المغاربة والعرب والأجانب.

واهتمت وسائل الإعلام بمشاركة نادي تراث الإمارات، ونوهت بالمعرض الذي أقامه مركز زايد للبحوث والدراسات التابع لنادي تراث الإمارات، وأشارت إلى ذلك وكالة المغرب العربي للأنباء والقنوات التلفزيونية والإذاعات المحلية والصحف الصادرة في المملكة المغربية.