أبوظبي: نظمت شركة ساعد للأنظمة المرورية، محاضرة مرورية في مركز نادي تراث الإمارات، استفادت منها مجموعة كبيرة من الطلبة الناشئة، بهدف غرس الوعي الثقافي وتعزيز مستويات السلامة المرورية لديهم.

وركزت المحاضرة بعنوان quot;التوعية المرورية أخلاق وسلوكياتquot;، التي ألقتها مريم محمد الأحمدي، المديرة التنفيذية للعلاقات العامة وخدمة العملاء في quot;ساعدquot;، على الجوانب التوعوية لأخلاق وسلوكيات القيادة على الطرق.

وقالت الأحمدي إن التوعية والثقافة المرورية، وغرسها داخل الطلبة في المؤسسات التعليمية، وتدرّجها عبر مراحلهم العمرية المختلفة، تخلق مجتمعاً راقياً يعيش فيه الجميع بأمان.

وذكرت أن الحوادث المرورية تمثل، وبشكل كبير، هاجساً وقلقاً لكافة أفراد المجتمع، وأصبحت واحدة من أهم المشكلات التي تستنزف الموارد المالية والطاقة البشرية وتستهدف المجتمعات في أهم مقومات الحياة، إضافة إلى ما تسببه من مشاكل اجتماعية ونفسية وخسائر مادية ضخمة.

وقالت إن شركة quot;ساعدquot; للأنظمة المرورية حرصت منذ تاسيسها في العاصمة أبوظبي، على الاهتمام بكافة شرائح المجتمع، وإبراز دورها الاجتماعي والثقافي إلى جانب دورها الرئيسي، مقدمة العديد من نصائح وإرشادات السلامة المرورية، ومؤكدة أن القيادة الآمنة هي التي تجنّب الانسان التأخير عن الوصول الى مبتغاه، وان بامكانه تجنّب تعريض نفسه والآخرين للخطر بمراعاته للنصائح المرورية.

وتخلل المحاضرة، عرض مشاهد لفيلم توعوي هدف إلى تعزيز مستويات السلامة المرورية والوقاية من الحوادث والمخالفات. وختمت الأحمدي المحاضرة بالإجابة على التساؤلات والاستفسارات التي طرحها الطلبة.

وأعربت المديرة التنفيذية للعلاقات العامة وخدمة العملاء في quot;ساعدquot;، عن الشكر لقسم الأنشطة الشبابية في نادي تراث الإمارات على تعاونه التام وعلى مبادرته بإشراك الشركة في أنشطة النادي.