لمس رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري من رئيس دولة الإمارات العربية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تعاطفه مع لبنان واللبنانيين الموجودين في الامارات، مبشرًا أن مشكلة المبعدين قد طويت تمامًا وستظهر النتائج الإيجابية تدريجيًا.

بيروت: أعرب رئيس مجلس النواب نبيه بري عن ارتياحه لنتائج زيارتيه إلى كل من قطر والإمارات، مشيرًا إلى موافقة قطر على تمويل وتنفيذ مشاريع مائية بينها بحيرات وسدود، وأشار بري في تصريحات صحافية الى أنه لمس من رئيس دولة الإمارات العربية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، quot;كل تعاطف مع لبنان، وخصوصًا مع اللبنانيين الموجودين في الإماراتquot;. هذا، وشدد بري على أن quot;موضوع الإجراءات في حق بعض اللبنانيين في الإمارات، قد طوي بشكل كامل، وستظهر النتائج الإيجابية تدريجيًا، وفي مدى ليس بعيدًاquot;.

وفي معلومات صحافية، فإنه تمّ خلال الزيارة التوافق على ثلاث نقاط: وقف الإبعاد الجديد نهائيًا، إعادة دراسة ملفات من أُبعدوا (حوالى أربعين حالة)، وإذا تقرر عدم إعادة بعض من أبعدوا، يُفسح المجال أمامهم، لتسوية أوضاعهم القانونية والمالية بشكل كامل.

وعلمت صحية quot;السفيرquot; أنه تم خلال الزيارة التوافق على ثلاث نقاط: وقف الإبعاد الجديد نهائيا، إعادة دراسة ملفات من أبعدوا (حوالى أربعين حالة)، وإذا تقرر عدم إعادة بعض من أبعدوا، يفسح المجال أمامهم لتسوية أوضاعهم القانونية والمالية بشكل كامل.

من جهة أخرى، وفي موضوع انتخاب الجمعية العمومية للامم المتحدة لبنان عضوًا غير دائم في مجلس الامن. قال بري لصحيفة quot;النهارquot;: quot;لا يمكن للبنان أن يكون الوطن الذي نعرفه حيال القضايا الكبرى التي تهمّ العرب إلا بالاستمرار في الوقوف الى جانب القضية الفلسطينية ورفض توطين اللاجئين الفلسطينيين، فضلاً عن الدعم الدائم الذي يجب أن يتخذه لبنان لنصرة قضايا شعبه والعربquot;. وأضاف: quot;يبقى المهم ان نحصن حدود لبنان في هذه المؤسسة الدولية بوحدة داخليةquot;.