بيروت: أسف وزير الإتصالات في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل لأن تكون quot;ولادة الحكومة غير مرتبطة بناquot;، مشيرا إلى ان quot;رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري هو من يقرر ولادة الحكومةquot;، وداعيا اياه إلى quot;أن يعلن عن أي عراقيل داخلية حقيقةquot;. وأكد quot;أنه بحال إقرار الحريري بالحقوق الطبيعية لكل فريق عندها تتشكل الحكومة فوراquot;.

وعن قضية توزيره بعد رسوبه بالانتخابات، لفت باسيل وفي حديث الى quot;القبسquot; الكويتية، الى أن ما يهمه هو ألا يكون راسباً اخلاقياً ووطنياً، معتبرا سقوط حتى كبار المرشحين في الانتخابات هو أمر طبيعي، وهذا ما حصل في لبنان، مؤكدا أن quot;هذا الامر لا يشكل لي اية عقدة، خاصة ان تياري نجح في الانتخابات على الرغم من وقوف الكل ضدناquot;.
ونفى باسيل إخفاءه معلومات عن لجنة التحقيق الدولية باغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري، مؤكدا أن quot;لدي كل المراسلات التي تبين كل طلب متى قدم والاجراءات التي اتخذتها وهذه حجة تستخدم لوضع اليد على وزارة الاتصالاتquot;.

وردا على سؤال حول quot;تبعية quot;حزب اللهquot; لإيران، قال باسيل: quot;حزب الله لديه علاقات دينية وعقائدية وسياسية مع ايران، لكن سياسته لبنانية، ولليوم لم نر خاصة بالامور اللبنانية الداخلية اي موقف يتعارض مع المصلحة الداخلية، وهو من اكثر الاحزاب المتفهمة للواقع اللبناني ويحافظ على الدستور والوفاق والمشاركةquot;.