قالت صحيفة quot;لوفيغاروquot; الفرنسية، أن شركات فرنسية، سلمت قوى الأمن الداخلي في لبنان معدات حساسة بعلم الحكومة الفرنسية، في نفس الوقت الذي كان الجهاز المذكور يتلقى دعما مماثلا من وكالة المخابرات الأميركية (CIA) وذلك بهدف الكشف عن الأشخاص الذين نفذوا اغتيال الرئيس الحريري.

باريس: أضافت الصحيفة الفرنسية، أن quot;إسرائيلquot; أعربت لفرنسا عن استيائها من تسليم باريس لبيروت معدات لمكافحة التجسس عالية التقنية ساهمت في الكشف عن شبكات التجسس الإسرائيلية في لبنان.

وحسب quot;لوفيغاروquot; فإن هذه المسألة يمكن أن تشكل حرجا لـquot;إسرائيلquot; عند صدور قرار من المحكمة الدولية في اغتيال الحريري. quot;لوفيغاروquot; أضافت أن البحث تحول من الهدف الأساس الذي سلمت من أجله المعدات وهو مراقبة السوريين وغيرهم.. إلى مكان آخر حيث استخدمت هذه الأجهزة في الكشف عن شبكات التجسس الإسرائيلية في لبنان.

في الموضوع أشارت quot;لوفيغاروquot; إلى أن quot;إسرائيلquot; بعد فشلها في حرب عام 2006 ارتكبت خطأ فادحا عبر استعجالها في تجنيد الكثير من العملاء في لبنان ما أثار انتباه حزب الله الذي سارع إلى مواجهة هذا العمل عبر فريق متخصص وبخبرات عالية قالت quot;لو فيغاروquot; أنها روسية.