توجه الرئيس اللبناني ميشال سليمان الى دمشق لتقديم التعزية الى نظيره السوري بوفاة شقيقه.

بيروت: غادر الرئيس اللبناني ميشال سليمان ظهر اليوم الجمعة بيروت متوجها الى دمشق للقاء نظيره السوري بشار الاسد وتقديم التعازي له بشقيقه والبحث معه في التطورات السياسية، بحسب ما افاد مصدر رسمي وكالة فرانس برس. وقال المصدر ان سليمان الذي كان في طريقه الى واشنطن عند وفاة مجد الاسد السبت الماضي، توجه الى سوريا في زيارة قصيرة لتقديم التعازي.

وسينتهز فرصة الزيارة لاطلاع نظيره السوري quot;على نتائج المحادثات التي اجراها مع المسؤولين الاميركيينquot; حول الوضع في الشرق الاوسط، حسبما اضاف.

وكان سليمان قام بزيارة عمل الى دمشق في تشرين الثاني/نوفمبر كانت الثانية له الى العاصمة السورية منذ انتخابه في ايار/مايو 2008، وجاءت غداة تشكيل حكومة جديدة برئاسة سعد الحريري.

وشهدت العلاقات اللبنانية السورية توترا بعد اغتيال رئيس الحكومة اللبناني السابق رفيق الحريري في شباط/فبراير 2005، وبعد اتهام الفريق السياسي المناهض لسوريا في لبنان وبينهم سعد الحريري، نجل رئيس الحكومة السابق وابرز اركان الاكثرية، دمشق بالتورط في الاغتيال.

الا ان العلاقات تحسنت بعد انتخاب الرئيس التوافقي ميشال سليمان وفي ظل تقارب بين السعودية التي تدعم الاكثرية في لبنان وسوريا المساندة للاقلية النيابية وابرز اركانها حزب الله.

واعلن الحريري الخميس ان زيارته الى سوريا التي اعلن عنها بعد تشكيل حكومته باتت quot;قريبةquot; من دون ان يحدد موعدا. بينما ذكرت صحيفة quot;النهارquot; القريبة من الاكثرية اليوم الجمعة ان هذه الزيارة ستتم الاحد.