بيروت: أكد رئيس المكتب السياسي في quot;الجماعة الاسلاميةquot; عبدالله بابتي أن quot;المؤسسة العسكرية هي التي تستطيع ان تصهر كل طاقات البلد وتؤمن وحدته واستقراره وأمنهquot;، مستنكرًا quot;ما حصل بحقها من اعتداء في البقاع بكل مرارةquot;، وقال: quot;ننتظر ان يقول القضاء كلمته في القصاص العادل بحق المعتدينquot;.

بابتي، وبعد زيارته على رأس وفد من الجماعة رئيس مجلس النواب نبيه بري، أضاف: quot;نحن ننشد التفاهم حول كل ما يجمع قيادات رسمية وشعبية من أجل تنمية الحس الوطني والعيش المشترك، وأن تلتقي جميع الطاقات. ومن أجل أن ينعم هذا البلد بكل طوائفه بالاستقرار والسلم الامني والانماء المتوازن، نتطلع الى الجنوب، وكذلك نجد أن كل المناطق تحتاج الى عناية الدولة كي يصبح لبنان كله، بكل مناطقه، على قدم المساواة في العدالة والانماء المتوازنquot;.

وبشأن المفاوضات مع النائب سعد الحريري حول الانتخابات النيابية، قال: quot;كان لنا البارحة لقاءان وتداولنا كل ما يخصنا في هذا المجال، ونحن ننتظر في ساعات قليلة التوافق بين الجماعة وتيار النائب الحريري، ننتظر ان تعطى الجماعة حقها في هذا التمثيل. ونقولها بحسرة إن قانون الانتخاب الذي يعمل به اليوم هو مجحف وظالم، وكنا نتمنى كما يتمنى الرئيس بري والكثير من المخلصين أن تكون النسبية هي القانون الاوفر حظًا والذي يعمل به من أجل أن تمثل جميع فئات لبنان بكل مناطقهquot;. ولفت إلى أن الجماعة quot;تريد نائبين في الساحة اللبنانية، وفي بعض المواقع تطلب الانفراد من اجل التعبير عن مواقع لنا فيها حجم كبير وتمثيل لفئة كبيرة في مناطق مختلفةquot;.