موسكو: اعلن سعد الحريري زعيم الاكثرية النيابية في لبنان لصحيفة quot;فريميا نوفوستيquot; في عددها ليوم الاثنين ان لبنان سيفتح قنوات اتصال مع منطقتي اوسيتيا الجنوبية وابخازيا الجورجيتين الانفصاليتين. واضاف ان مسألة الاعتراف باستقلال هاتين المنطقتين المواليتين لروسيا كما فعلت حتى الان روسيا ونيكاراغوا يجب ان تدرس من قبل السلطات اللبنانية.

ونقلت وكالة انباء انترفاكس عن الحريري قوله ان quot;مشكلة الاعتراف ستسوى على اعلى مستويات الدولة. حاليا سنجري اتصالات مع اوسيتيا الجنوبية وابخازيا. وسيتوجه قريبا وفد من رجال الاعمالquot; الى هاتين المنطقتين. واضاف الحريري ان روسيا بالتدخل عسكريا في جورجيا في اب/اغسطس quot;اتخذت تدابير لحماية مواطنيها وسكان اوسيتيا الجنوبيةquot;، موضحا ان لبنان quot;يتفهم الوضع الذي وجدت اوسيتيا الجنوبية نفسها فيهquot;.

ويحمل العديد من سكان اوسيتيا الجنوبية جوازات سفر روسية. وقال الحريري ان quot;لبنان دولة صغيرة مهددة ايضا، من جهة هناك اسرائيل التي هاجمتنا مرات عدة ومن جهة ثانية هناك سوريا التي تهدد لبنان بين حين واخرquot;.

وكانت جورجيا حاولت استعادة السيطرة على اوسيتيا الجنوبية ليل السابع الثامن من اب/اغسطس مما حمل روسيا على التدخل عسكريا في جورجيا في حرب خاطفة دامت خمسة ايام.وبعد الاعتراف باستقلال اوسيتيا الجنوبية وابخازيا وقعت روسيا اتفاقات تعاون تسمح لها بنشر قواعد عسكرية في هاتين المنطقتين.