بهية مارديني من دمشق: شنت فضائية سورية خاصة اليوم هجوما شديدا على رئيس كتلة المستقبل سعد الحريري النائب في البرلمان اللبناني، وربطت بينه وبين شاكر العبسي زعيم تنظيم فتح الاسلام، ونفت وجود الأخير في السجون السورية، واعتبرت ان هذ الأنباء هدفها التشويش الاعلامي على سوريا ، بعد ان قالت في وقت سابق ان هذه الأنباء من ترويج الاعلام الاسرائيلي.

وأكدت قناة الدنيا الخاصة انه لو كان العبسي موجودا في السجون السورية لقدمته للرأي العام ليتحدث عن دور الحريري في دعم وتمويل فتح الاسلام وتهريبه من نهر البارد، وذّكرت ، فيما نسبته الى مصادرها الخاصة، ان عناصر فتح الاسلام اقتحمت بنك يملكه الحريري، واعتبرت انهم بذلك كانوا يريدون اخذ مستحقاتهم المالية من الحريري حينما تاخرت. كما ذّّكرت، بتصريحات النائب اللبناني وليد جنبلاط التي ربطت بين فتح الاسلام والحريري وتمويله للتنظيم.

وكانت جريدة البعث الحاكم في سورية شنت هجوما عنيفا على الحريري خلال فترة العيد لتصريحاته التي علقت على تصريحات الرئيس السوري بشار الأسد حول اعتبار طرابلس خطرا على سوريا ومصدرا للارهاب الى اراضيها. وكانت وسائل اعلام سورية كثفت من الهجوم على السعودية مؤخرا واثر تفجير دمشق الذي اسفر عن استشهاد 17 سوريّا وجرح العشرات، فيما قالت ذات الفضائية ان الرياض دفعت 10 مليون دولار لشخصية شيعية لتأسيس تنظيم في مواجهة حزب الله. يذكر ان الدنيا يملكها رجال اعمال سوريون، ويديرها الدكتور فؤاد شربجي مستشار وزير الاعلام الاسبق ومدير التلفزيون الرسمي الاسبق.