بيروت: لفت عضو كتلة quot;القوات اللبنانيةquot; النائب أنطوان زهرا إلى أن quot;هناك فرقاً بين القضاء اللبناني والقضاء الدوليquot;، مشيراً إلى أن quot;خروج الضباط الأربعة جاء بقرار قضاء دولي، بينما خروج رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية سمير جعجع من السجن جاء بعفو عامquot;. وأشار إلى أنه quot;لا تجوز المقارنة بين ظروف السجن التي عاناها جعجع وتلك التي عاشها الضباط الأربعةquot;.
لافتاً إلى أنه quot;ما مورس في زمن الوصاية من تجاوزات لا يمكن أن يتكررquot;. ولفت إلى كلام أمين عام حزب الله حسن نصر الله الذي أشار فيه إلى أنه quot;من غير المسموح أن يتم بعد اليوم توقيف أي كان من غير أدلة قاطعةquot;.

من جهته، اعتبر النائب ميشال المر إلى أن مسألة إطلاق الضباط الأربعة quot;لا تؤثر على سير الانتخابات النيابيةquot;. موضحاً أنه quot;لا في الأشرفية ولا في المتن ولا في كسروان أو في بعبدا سيكون لهذا الموضوع تأثير على الانتخابات ونتائجهاquot;.

وعلق المر على إطلاق الضباط الأربعة ومسألة تسيس القضاء بأنه quot;هناك مؤسسة اسمها القضاء، وحرام على اللبنانيين أن يهاجموا هذا القضاءquot;. وأشار إلى أنه quot;قد يكون لحق ظلم بهؤلاء الضباط في احتجازهم كل هذه المدة من دون التحقيق معهم، ولكن هذا لا يعني أن نقيم هذه الهجمة على القضاءquot;. مؤكداً أنه quot;إذا لم يكن هناك قضاء في لبنان فلا يوجد شيءquot;، وموضحاً أنه quot;سلطة مستقلة وعلينا أن نعي ما نفعلهquot;.

أما العميد المُفرج عنه ريمون عازار فأكد بعد زيارته البطريرك الماروني نصر الله صفير، أن البطريرك مع المحافظة على الجسم القضائي وعدم تعريضه لأي إساءة، مشيراً في الوقت عينه أن البطريرك مع تحميل المسؤولية لمن أخطأ.