الرابية: التقى النائب العماد ميشال عون مساء اليوم، في دارته في الرابية، وفداً من آل الأعور، ضم المرشح فادي الأعور من منطقة بعبدا.
وتوجه عون للوفد قائلاً quot;اللقاء معكم له كل المعاني بعد الافتراق الطويل بعدما كانت الشرانق مغلقة على بعضها البعض. اليوم مزقنا الشرانق وخرجنا منها لنتلاقى لا لنفترق. معتبراً أن أي مشروع أمني، وثقافي، وإنمائي، وسياحي لا يمكن أن ينجح إذا لم يكن لبنان منفتحاً على بعضه ومتفاهما مع بعضهquot;.

وأكد عون أن سياسة التفاهم قامت بتعديلات كثيرة في السياسة الداخلية وهي موجهة للجميع، معتقداً أن من عارضها هو الذي اعتبر أن ليس لديه مصلحة آنية فيهاquot;، ولكن رأى أن quot;مصلحة الجميع هي أن تستمر السياسة وتعم الجميعquot;.

وتابع quot;لقاؤنا اليوم خطوة أولى لينفتح كل الجبلquot;. رافضاً أن يكون هناك quot;زنانير مغلقة في وطنناquot;. وأضاف quot;وحدة الجبل هي بوحدتنا وليس بوحدة قسم منا لا بوحدة المسيحيين ولا بوحدة الدروز، بل الجبل موحد بالمسيحيين والدروزquot;. وتوجه للوفد متسائلاً quot;ماذا يفرقنا عن بعضنا؟ هل طرحنا على أنفسنا السؤال؟ هل نظرنا إلى أنفسنا في المرآة؟ فلا أجسادنا تختلف ولا عقلنا يختلف وكلنا مخلوقات واحدةquot;.

ووصف الانتخابات بالـ quot;سابقة في لبنان، فـquot;للمرة الأولى تكون معركة سياسية ممتدة على كل الأراضي اللبنانية ولها هدف إصلاحي، يجمع بين اللبنانيين ضمن فكرة المساواة في الحقوق والفرصquot; آملاً أن تنتهي المعركة الانتخابية بخير ويعم الوئام والسلام على مستوى الجبل بكامله.