بيروت: أسف الأمين العام لـquot;حزب اللهquot; حسن نصرالله لعدم الإهتمام الرسمي اللبناني بموضوع المناورة الإسرائيلية التي ستشارك فيها كل الهيئات العسكرية والسياسية والمدنية الإسرائيلية، داعياً الحكومة إلى عقد اجتماع لبحث هذا الموضوع. وأكد نصرالله أن وجود المقاومة والاحتضان الشعبي الكبير لها وحضور الجيش والقوى الأمنية والحس الوطني الواسع يجعل لبنان قوياً ويشكل عامل ردع للإسرائيلي.

ورأى الأمين العام لـquot;حزب اللهquot; أن إسرائيل هي السبب الرئيس وراء الحروب والأزمات في المنطقة، معتبراً أن منشأ الصراع الإسرائيلي العربي هو مسألة فلسطين، وأن الرهان كان دائماً على تصفية القضية الفلسطينية.
نصرالله، وفي كلمة في ذكرى النكبة الفلسطينية، أشاد بالشعب الفلسطيني وبمقاومته المسلحة ثباته وصموده، مشدداً على أن فلسطين مسؤولية الأمة العربية والإسلامية وجميع أحرار العالم.

وأشار نصرالله إلى تدريب إسرائيلي واسع وعشرات المناورات الإسرائيلية بعد حرب تموز، لافتاً إلى أن إسرائيل تعتبر أن أي حرب مع المقاومة، وبالأخص مع المقاومة في لبنان، سيشمل كامل الأراضي الإسرائيلية.
وتطرق إلى أن المناورة الإسرائيلية المقبلة quot;نقطة تحول 3quot; فاعتبر أن الهدف من وراءها قد يكون نفسياً ومعنوياً بعد اهتزاز الثقة بالجيش الذي لا يقهر وبالحكومات الإسرائيلية أو قد يكون القلق على وجود إسرائيل وعلى أمنها القومي وتوجيه رسالة قوية للعالم وللمنطقة ولفلسطين ولبنان وسوريا وإيران والأنظمة العربية.

كما أكد نصرالله أن الهدف من المناورة الإسرائيلية قد يكون التحضير لحرب مفاجئة ضد لبنان، مؤكداً أن المقاومة ستتخذ إجراءات إحترازية طيلة فترة المقاومة لتفويت أي فرصة على إسرائيل على الرغم من أنها لا تعتقد أن الدولة العبرية ستبادر إلى حرب مفاجئة.