صنعاء: أوقفت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية quot;سبأquot; صحافياً عن العمل في الوكالة إثر نشره صورة لعريسين في يومية quot;السياسيةquot; الصادرة من الوكالة حين كانا يقومان بالاقتراع خلال عملية الانتخابات النيابية في لبنان. وقال موقع quot;التغييرquot; المستقل اليوم الثلاثاء quot;إن إدارة الوكالة أوقفت عبد الله الشرعبي، بسبب نشر صورة في عدد يوم أمس الاثنين لعروسين لبنانين يدليان بصوتيهما في الانتخابات اللبنانية التي جرت الأحد الماضيquot;.

ونقل الموقع عن مصادر لم يسمها quot;إن القرار قضى بإيقاف الشرعبي شهراً كاملاً، كما إنه منع اليوم من دخول مبنى الوكالة، في الوقت الذي علّق القرار ممهوراً باسم وتوقيع مدير عام الشؤون القانونية في الوكالةquot;.

وجاء في عدد اليوم من يومية quot;السياسيةquot; الاعتذار التالي quot;تعتذر صحيفة السياسية لقرائها الكرام عن الصورة quot;الخادشة للحياءquot; التي تم نشرها في هذا المكان من عدد الأمس لعريس وعروس لبنانيين، وهما يقترعان في الانتخابات النيابة.

وأضافت إنها إذ تؤكد لقرائها أن مثل هذا الأمر لن يتكرر، فإنها quot;تنوّه بأنها قد اتخذت إجراءات إدارية بحق المحرر الذي قام بهذا العملquot;.

وفي الوقت الذي نشرت العديد من الصحف العربية صوراً للعروسين اللبنانيين نقلاً عن وكالة رويترز، فإن مراقبين في الوسط الصحافي اعتبروا الإجراءات التي اتخذت بحق الشرعبي مبالغ فيها وأكدوا أن الصورة غير quot;خادشة للحياءquot;.