القدس: أكد مسؤول أمني اسرائيلي أن quot;أجهزة الاستخبارات تحتاج الى المزيد من النشاط الاستخباري في المنطقة الحدودية مع لبنانquot;، مشيراً الى أن quot;ما تنفذه الأجهزة من نشاط في المنطقة لا يكفي لاحباط جهود quot;حزب اللهquot; لتطوير وتعزيز قدراته العسكرية وفرض وجوده في مناطق جنوب لبنانquot;.

وفي تصريحات اعلامية، اعتبر المسؤول الاسرائيلي أن quot;ما تشهده هذه الفترة من تصريحات واثارة اجواء متوترة تأتي ضمن quot;حرب العقولquot; التي ما زالت مستمرة بين أجهزة الاستخبارات الاسرائيلية وجهاز الأمن الداخلي لدى quot;حزب اللهquot;.

ورأى المسؤول الاسرائيلي أن quot;اللقاءات التي اجراها وزير الدفاع ايهود باراك مع نظيره الاميركي روبرت غيتس هامة للغاية حيث تصدّر موضوع التوتر على الحدود الشمالية نقاش الوزيرين، وعرضت اسرائيل خلاله مطالبها لضمان الأمن في المنطقة الشمالية حيث طلب باراك من الولايات المتحدة ممارسة ضغوطاتها لضمان توسيع صلاحيات quot;اليونيفلquot; في جنوب لبنان ومنح صلاحيات بمراقبة منطقة الحدود بين سوريا ولبنان والمسارات المؤدية إلى منطقة الجنوب اللبناني، حيث تؤكد الاستخبارات الإسرائيلية بأنها مسارات تسلكها الشاحنات التي تقوم بتهريب الأسلحة إلى quot;حزب اللهquot;.

من جهته، وعد غيتس بأن quot;يسعى لدى الأصدقاء الأوروبيين لتوسيع صلاحيات quot;اليونيفلquot; والعمل على تشديد تنفيذ ما جاء في القرار الدولي 1701quot;.

من جهة اخرى، افاد الجيش اللبناني في بيان اليوم ان 4 طائرات حربية اسرائيلية اخترقت الاجواء اللبنانية. وافاد البيان انه عند الساعة 10,48 قبل ظهر اليوم، اخترقت 4 طائرات حربية اسرائيلية الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب. واضاف ان الطائرات نفذت طيرانا دائريا فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثم غادرت عند الساعة 12,10 من فوق بلدة علما الشعب.