بيروت: دعا عضو تكتل quot;التغيير والإصلاحquot; النائب نبيل نقولا المصادر السياسية التي تحمل التيار quot;الوطني الحرquot; مسؤولية تأخير تشكيل الحكومة عبر الصحف الى أن تصرح عن نفسها، مؤكدا أن التيار لا يعرقل بل على العكس يريد أن تتألف اليوم قبل الغد، مضيفا: quot;نحن أكثر ناس سهلنا تأليف الحكومة ومطالبنا كانت محقةquot;. وحمّل نقولا في اتصال مع تلفزيونquot;NBNquot;، رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري مسؤولية تأخير الحكومة لأن كل تأخير ليس في مصلحة لبنان.

وسأل نقولا: quot;هل عرض أحد شيئا علينا ورفضناه؟quot;، معتبرا أن السبب الأساسي للتأخير هو عدم اتفاق قوى الموالاة فيما بينها، مؤكدا أن الكرة في ملعب الأكثرية لأن الكرة لم تصل الى ملعبنا أصلا. واعتبر أن حكومة الوحدة الوطنية يجب أن تتمثل على شكل المجلس النيابي وإلا لا تكون حكومة وحدة، متسائلا: quot;هل هذه الحكومة تؤلاف في لبنان اليوم أم في الخارج؟quot;، مؤكدا أنها تؤلف في الخارج لأنها لو كانت تؤلف في لبنان لتشكلت منذ زمن.

وسأل: quot;من يريد عرقلة عمل الحكومة؟quot;، معتبرا أن الذي يستطيع أن يعطل عمل الحكومة هو رئيسها لأن كل الصلاحيات بيده، وسأل: quot;ما هي وظيفة الوزراء في لبنان اليوم؟، وأي وزارة لها أي فعالية إذا لم يوافق رئيس الحكومة على أعمالها؟quot;.