موسكو: ترى الدوائر الأمنية الإسرائيلية أن حزب الله سيحاول قريبا استهداف شخصيات رسمية أو سائحين إسرائيليين في الخارج، وخاصة في أوروبا. ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن نائب وزير الخارجية داني أيالون قوله، إن إسرائيل ستحمل حزب الله المسؤولية عن أي محاولة لاستهداف رسميين أو سائحين إسرائيليين في الخارج.

وكانت الحرب الكلامية قد تصاعدت بين إسرائيل وحزب الله في الفترة الأخيرة. فقد هدد وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك في السادس من شهر أغسطس الجاري، باستخدام كل القوة المتوافرة لديه لضرب البنى التحتية في لبنان في حال اندلع نزاع عسكري على الحدود الشمالية لإسرائيل. وذكر أن ما جرى خلال حرب لبنان الثانية (صيف 2006) لن يتكرر.

وأضاف في إشارة الى حزب الله: quot;لا نوافق على أن بلدا جارا وعضوا في الأمم المتحدة يضم في حكومته ممثلين عن ميليشيا تمتلك أربعين ألف صاروخquot;. ومن جانب آخر حذر رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله هاشم صفي الدين، وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك من أنه سيجد أن يوليو وأغسطس 2006 مجرد مزحة بسيطة إذا أقدم على شن عملية عسكرية ضد لبنان. وأكد صفي الدين في كلمة له يوم أمس، أن كل التهديدات الإسرائيلية جوفاء وليس لها أي معنى على الإطلاق.