بيروت: رأى رئيس quot;تيار التوحيدquot; الوزير السابق وئام وهاب خلال احتفال اقامه quot;حزب اللهquot; لتكريم الطلاب الناجحين في بلدة بنعفول quot;أن هناك أقليتين في مجلس النواب وليس هناك أكثرية وأقلية، وهناك ربما كتلة مرجحة قد تكون عند رئيس الجمهورية او غيره، ولكن الاصوات داخل المجلس اصبحت متساوية بالكامل. وهذا يعني أن صيغة 10- 15- 5- الحكومية، وعلى رغم تمسكنا بها، وبما انها تمت بدعم اقليمي ودولي، لكنها قد لا تعود صالحة في الخريف المقبلquot;.

ودعا الى quot;الاسراع في تأليف الحكومةquot;، وقال: quot;ان ذلك امر ضروري حتى لا نعود ونذهب الى اصل المشكلة التي كانت قائمة، والتي كان التدخل لحلها في موضوع الثلث +1 والنصف +1quot;.

وسأل: quot;هل تنتظرون ان تختلف المعارضة في ما بينها على موضوع تشكيل الحكومة او موضع الحصص؟ المعارضة لن تختلف على هذا الامر وهي موحدة في مطالبها وهي منذ البداية شجعت الرئيس المكلف وطلبت منه القيام ببعض المبادرات وبعض الامور وطرق الابواب، لأن المهم عند اللبنانيين حل الامر. هذا الموضوع يلزمه جرأة ومبادرة ويلزمه تنازلات من الجميع. وان اطراف المعارضة تنازلت في كثير من الاحيان والآن الواقع الحالي للتركيبة الحكومية فيه شيء من التنازل من المعارضة لأن الامور الآن اصبحت مختلفة عن السابقquot;.