بيروت: اعتبر الوزير السابق وئام وهاب أن quot;التشكيلة الحكومية التي قدّمها الرئيس المكلّف سعد الحريري هي تشكيلة ملغومةquot;، متمنياً quot;ألا تنفجر بصاحبها سياسياً، وعلى الأقل ألاّ تمر هذه التشكيلةquot;.

وأعرب وهاب أعرب عن اعتقاده أن quot;رئيس الجمهورية ميشال سليمان أعقل من أن يمرر هذه التشكيلة التي لن تصل إلى مكانquot;، مضيفاً: quot;لا أعرف لماذا وضع الحريري نفسه على خط الاشتباك الإقليمي ـ الدولي، بدلاً من أن يضع نفسه ويضع لبنان على خط التوافق الإقليمي ـ الدوليquot;. ورأى أن quot;هناك عناصر خارجية ساهمت في هذا الأمر، ويبدو أن الحريري فاقد للمبادرة الذاتيةquot;.

إلى ذلك، زار وهاب الرئيس السابق إميل لحود، وأشار بعد اللقاء إلى أن quot;لبنان قد يدخل في نفق لا أحد يعرف نتائجهquot;، متسائلاًً: quot;كيف يسمح الحريري لنفسه من الناحية الأخلاقية بأن يختار وزراء من quot;التيار الوطني الحرquot; دون استشارة زعيم هذا التيار حتى من المسألة الاخلاقية؟quot;، لافتًا إلى أنه quot;عندما يعتذر الحريري عن التكليف، سيكون هناك بحث آخر، فتكليفه مجدداً بعد اعتذاره موضوع غير مؤكد وغير مسهّلquot;، مشيراً إلى أن quot;التخويف بأن الحريري سيشكل حكومة من الثلثين لا ينفع، لأن هذا الموضوع لا يوصل إلى حلquot;.