اعرب مايكل وليامز الممثل الشخصي للامين العام للأمم المتحدة في لبنان عن quot;قلق الامم المتحدة لعدم التوصل الى اتفاق على تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدةرغم الجهود المكثفة لتحقيق ذلكquot;.

وأمل وليامز في تصريحات للصحافيين عقب اجتماعه الثلاثاء مع كل من نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني ومحمد شطح وزير المال في حكومة تصريف الاعمال بأن quot;يرى تشكيل حكومة مدعومة من الجميع في وقت قريبquot;.

ودعا جميع اللبنانيين لquot;متابعة العمل باتجاه تأليف حكومة الوحدة الوطنيةquot; لافتا الى ان quot;الديموقراطية تحتاج الى تسوية وأنه يجب ألا يعود لبنان الى أيام الأزمة والإصطفافquot;.

ولاحظ أن quot;رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري عمل بإصرار خلال الأسابيع المنصرمة على التحاور مع جميع الأحزاب والزعماء لإيجاد طريقة لتأليف حكومة جديدةquot;.

وأضاف quot;اني واثق من أن رئيس الجمهورية ميشال سليمان ينظر بجدية الى التشكيلة المقترحة وعلينا أن ننتظر ما ستكون النتيجة لكن أملي وأمل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي أن يتمكن لبنان من تأليف حكومة جديدة والأفضل أن يتم ذلك في أقرب وقت ممكنquot;.

وابدى وليامز من جهة ثانية ارتياحه للوضع في الجنوب وتمنى على جميع الأطراف المعنية متابعة التحرك باتجاه التطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن الرقم.