أكد وزير الصحة السعودي عبد الله الربيعة ان الفيروس التاجي (كرونا) quot;ما زال محدود الانتشارquot; ولا تأثير له على الحجاج والمعتمرين في مكة المكرمة.

قال وزير الصحة السعودي عبد الله الربيعةفي تصريحات نشرتها وسائل إعلام سعودية ان quot;فيروس الكرونا الذي سجل اخيرا حالتين ما زال محدود الانتشارquot;، مؤكدا انه quot;لا توجد بينهم (الحجاج) اي حالات وبائية او محجريةquot;. وأضاف ان quot;الوزارة تراقب عن كثب الوضع واتخذت كل التدابير الوقائية نحو المعتمرين والحجاج في جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية ووضعت الاحتياطات العملية والعلمية للتعامل مع أية حالة وبائية قد تكتشفquot;.
وتابع عبد الله الربيعة على هامش اجتماع للجان الحج التحضيرية بالوزارة ان quot;وزارته تركز كل عام في الحج على الطب الوقائي بتطبيق اشتراطاته وبرامجه واجراءاته الوقائية الذي يعد صمام الأمان الصحيquot;.
وبدأ الحجاج بالوصول الى المملكة لاداء الفريضة التي ستبلغ ذروتها في عيد الاضحى اواخر تشرين الاول(أكتوبر) المقبل. ويتوقع ان يصل عدد الحجاج الى ثلاثة ملايين بينهم مليونان من الخارج والمليون الثالث من الداخل. وأدى الفيروس الى وفاة سعوديين اثنين، بينما نقل قطري كان في المملكة، اصيب به بحالة حرجة الى احد مستشفيات لندن حيث لا يزال يتلقى العلاج، وفقا لما ذكرته منظمة الصحة العالمية..