أطلقت شركة سامسونغ الكترونيكس أول تطبيقات مخصصة للأطفال عبر تلفاز سامسونغ التفاعلي الذكي. وسمحت هذه التطبيقات للأطفال بالتفاعل مع محتوى التلفاز عن طريق التحكم بالإيماءات، الانعكاس الافتراضي، والتواصل عبر الأجهزة الخلوية لتزودهم تجربة غامرة نحو التعليم، التطوير والتسلية.


يتيح التلفاز الذكي من سامسونغ فرصة استمتاع الأطفال بستة تطبيقات هي التالية:ة lsquo;Playing Nado Hutos,rsquo; lsquo;Sticker Theater,rsquo; lsquo;Gingerbread Man,rsquo; lsquo;Three Little Pigs,rsquo; lsquo;Kindergartenrsquo; و، lsquo;Best Kids Songrsquo;، بهدف مضاعفة عدد الأطفال الذين يستخدمون تلفاز سامسونغ الذكي حتى نهاية العام. وتتضمن إحدى تطبيقات سامسونغ المتركزة على الأطفال وظيفة التفاعل الذكي التي تسمح للأطفال بالتحكم بالتلفاز عن طريق الصوت والإيماءات. ومن خلال لعبة quot;Nado Hutosquot; يمكن الأطفال التفاعل مع شخصية Hutos من خلال تحريك أيديهم أمام الشاشة، بالإضافة إلى دغدغته وملاطفته وحتى تشجيعه ليتفاعل مع العناصر الموجودة باللعبة عن طريق الصوت وستختلف رداة فعل الشخصية إعتمادا على الإماءات الموجه إليه. ويقدم التطبيق فيديو حسب على الطلب لتروي قصة على Hutos من أجل تقوية الروابط العاطفية مع الشخصية.

وتتوافر خدمة الانعكاس الافتراضي في تطبيقي lsquo;Kindergartenrsquo; وlsquo;Best Kids Songrsquo; التي تسمح للأطفال الإنخراط في المتعة. بإستخدام الكاميرا المدمجة بالتفاز سيسمح المسح المرئي الظاهري للمستخدمين مشاهدة حركاتهم في الوقت نفسه، ويعلم تطبيق lsquo;Kindergartenrsquo; مفردات اللغة والمعاني بطريقة مسلية وتفاعلية عن طريق ربط كل كلمة بحركة راقصة، كما يرى الأطفال الأحرف ترقص على الجهه اليسرى من الشاشة يمكنهم متابعة رقصتهم الخاصة على الجهه اليمنى من الشاشة، ويمكنهم الغناء والرقص على الأغاني بتطبيق lsquo;Best Kids Songrsquo;.