بدأت تنتشر خلال الآونة الأخيرة شائعات وأقاويل تتحدث عن اعتزام شركة quot;آبلquot; الأميركية العملاقة إطلاق نسخة جديدة من حاسبها اللوحي آي باد بشاشة عرض أصغر، بقياس 7 بوصة، وذلك خلال شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.


ورد على مدونة آي مور التابعة لآبل، أن جهاز quot;آي باد 7quot; المنتظر سيحظى بنفس دقة شاشة جهاز آي باد الجديد، وسيتم بيعه بقيمة تتراوح ما بين 200 و 250 دولار. ومن المعروف أن تلك المدونة تحظ بسجل جيد من الموضوعات التي سبق لها أن نشرتها عن آخر أخبار آبل، والتي كانت تتضح فيما بعد أنها أخبار صحيحة.

وقال رينيه ريتشي من المدونة :quot; ومع هذا، أشارت مصادرنا إلى أن آي باد الـ 7 بوصة سيكون مطابقاً لآي باد الـ 9.7 بوصة الحالي، لكن بحجم أصغر. وستكون جودة شاشته هي نفس جودة الآي باد الجديد. وإن صح ذلك، ستصل كثافة البكسل لحوالي 326 نقطة في البوصة، كما هو الحال مع أجهزة آي فون 4 إسquot;.

وأفادت التقارير التي بثتها المدونة أيضاً بأن تلك النسخة الجديدة من الآي باد سيتم طرحها للبيع خلال الربع الثالث من العام الجاري. وفي نيسان/ أبريل الماضي، سبق للمدون المهتم بتغطية أخبار شركة آبل، جون غروبر، أن قال إن الشركة تجري اختبارات على آي باد مزود بشاشة يبلغ حجمها 7.85 بوصة.

وقد يأتي هذا الجهاز الجديد أيضاً للرد على جهاز quot;كيندل فايرquot; من أمازون، وهو حاسوب لوحي بشاشة حجمها 7 بوصات، يتم بيعه في أميركا بـ 199 دولار. كما أن توقيت طرحه المقترح سيسمح لآبل بتجنب المنافسة الوشيكة من حواسيب لوحية تعمل بنظام ويندوز 8 من مايكروسوفت سيتم طرحها الخريف القادم.